أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

استعدادات للمشاركة في جمعة وعد بلفور شرق غزة في الجمعة الـ81

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها للجمعة الحادية والثمانين في القطاع، تأكيدا على رفض الشعب الفلسطيني لوعد بلفور المشؤوم، وكل ما ترتب عليه.
وفي الذكرى 102 لهذا الوعد، أطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة “يسقط وعد بلفور”، تأكيدا منها على “تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه، وبطلان هذا الوعد”.
وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنها “تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة، وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، إضافة لمحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية، من أجل التصدي لمشاريع ضمها للكيان ولحماية البيوت من الهدم”.
وأفادت الهيئة بأن “المرحلة الحالية تحمل في طياتها تحديات كبيرة وخطيرة، تحتاج منا إلى استمرار الضغط الشعبي من أجل الوصول إلى حوار وطني شامل، يهدف إلى ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني وتنفيذ اتفاق المصالحة”
وشدد على وجوب أن تكون هذه الذكرى، “يوما للتحشيد الوطني الكفاحي المميز في جميع أماكن تواجد شعبنا، ويوما للمسيرات والاعتصامات الغاضبة في مدن وعواصم العالم وخاصة أمام السفارات الصهيونية والبريطانية”.
ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الحاشدة والواسعة في فعاليات اليوم، التي ستقام بعد ظهر اليوم على أرض مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى