أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

جمع مستقل يطالب السلطة بوقف ملاحقة الجامعيين

طالب رئيس تجمع الشخصيات المستقلة خليل عساف السلطة الفلسطينية بإيقاف ملاحقة طلبة الجامعات في الضفة، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين.

وأكد عساف في تصريحات صحفية أن ملاحقة الطلبة في جامعات الضفة هو أسلوب عمل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة كي لا تتوقف عن العمل، موضحا أن هدف الاعتقالات واضح وهو أن يتم منع حماس من أن يكون لها أي نشاط ممكن أن يجعلها حاضره في ساحة الضفة الغربية.

ولفت عساف إلى أن زيادة الاعتقالات تثبت النية الواضحة والحقيقية لعقد انتخابات في الضفة، وهي مجرد انتخابات تنفيسيّة لإظهار أن هناك حرية رأى تسمح بها السلطة في الضفة.

وأضاف عساف أن الاعتقالات في الضفة هو تهديد مسبق مفاده هو أن كل من يتحرك ضد رغبات السلطة يتم التضييق عليه خاصة في ظل غياب أي سبب مقنع يبرر اعتقال الشباب الذين هم عماد المجتمع.

وبيّن عساف أن جامعة بيرزيت من الجامعات العريقة التي تعطي مساحة محترمة لحرية الرأي، مطالبا إياها بالاستمرار على هذا النهج وضرورة توفير مساحة لحرية الرأي والتعبير والاحتجاج لطلبه الجامعة دون أن يؤثر ذلك على المسيرة الأكاديمية للجامعة.

وشدد عساف على ضرورة أن يكون هناك عمل قوي جدا على إنهاء الانقسام لأنه يضر بشعبنا وطلابنا، لافتا أن دور المؤسسات الحقوقية فاتر في السعي نحو إنهاء مشكله الاعتقال السياسي وهي مطالبة بالعمل أكثر على حل هذه المشكلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى