أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تظاهرة لرفض العنف والجريمة في قرية شعب

شارك العشرات من أهالي قرية شعب والقرى المجاورة عصر اليوم، السبت، في تظاهرة نُظّمت على مفرق الحلزون القريب من القرية، احتجاجا على تفشّي ظاهرتي العنف والجريمة في المجتمع العربي وتواطؤ الشرطة.
ورفعت في التظاهرات لافتات منددة بالعنف والجريمة، كما أطلقت نداءات صارخة ضد تواطؤ الشرطة في المجتمع العربي، ومنها أنّ “أهالي شعب يطالبون الحكومة بالكشف عن القتلة ومحاربة الجريمة”.
وقال معتصم علي ظاهر خطيب، عضو المجلس المحلي في شعب، “قضية العنف والإجرام المنظم هي أهم القضايا التي تشغل الرأي العام في مجتمعنا، وعلينا جميعا التكاتف لنضع حدًا لمواجهة سرطان العنف والاجرام في قريتنا شعب وأيضا بمجتمعنا العربي”.
وطالب خطيب بشنّ حملات منظمة لجمع السلاح غير القانوني، وبوضع خطة عمل حكومية للحد من ظاهرة العنف في الشارع العربي، كما وطالب في حديث لـ “موطني 48” بتخصيص ميزانيات للاستثمار بمشاريع تربوية ولا منهجية في قرية شعب والبلدات العربية الأخرى.
وأضاف: “من هنا نطالب الشرطة والمؤسسة الإسرائيلية إلى عدم التقاعس والكف عن إهمال المجتمع العربي. وايضا يجب ان أذكر بأن هناك مسؤولية أيضًا ملقاة على كاهل الأهالي، ومن هنا أناشدهم لمراقبة أولادهم من أجل الحد من ظاهرة الفوضى والعنف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى