أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

لجنة “إفشاء السلام” في الناصرة: نواجه غول العنف بنشر روح التسامح

انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية، عقد في مركز بلال في مدينة الناصرة، أمس الاثنين، لقاء تشاوري حول سبل مواجهة غول العنف وسفك الدماء الذي بات يهدد نسيج مجتمعنا في الداخل الفلسطيني، ويضع مستقبل الأجيال على المحك.
وجرى في اللقاء إعادة تشكيل اللجنة المركزة لمشروع إفشاء السلام الذي يرأسه فضيلة الشيخ رائد صلاح، بتكليف من لجنة المتابعة العليا لشؤون فلسطينيي الداخل، حيث كان قد عقد اجتماع بهذا الخصوص في بلدية الناصرة قبل سنتين.
وتضم اللجنة المركزة كلا من: الإعلامي حامد اغبارية، والحاج أحمد سعيفان، والحاج محمد بطو، والحاج زياد أبو رحال، والسادة: منير أبو سمحة وماهر شحادة وجواد سيلاوي ومعتز صبيحات.
ووفق ما جاء في بيان صادر عن اللجنة، اليوم الثلاثاء، فإنها “ستعمل خلال الأيام القريبة على توسيع إطارها لتضم ناشطين من كافة الأحياء والأطر السياسية والدينية، وستعمل على وضع خطة استراتيجية خاصة بمدينة الناصرة، تتواصل من خلالها مع كافة شرائح المجتمع والمؤسسات التربوية سعيا إلى نشر خلق التسامح والسلام والأمن والأمان بين الناس، ومعالجة مظاهر العنف بكل اشكاله ومستوياته، والعمل على إصلاح ذات البين، وتنظيم نشاطات وفعاليات تساهم في نشر الوعي ورفع مستوى المسؤولية الجماعية والشعور العملي بالانتماء إلى مجتمعنا”.
وأضاف البيان أن “اللجنة المركزة لمشروع إفشاء السلام ستعمل على التواصل مع كافة اللجان والأطر الفاعلة في المدينة وخارجها في مجال مواجهة العنف، بهدف تنسيق العمل الجماعي”.
في ختام بيانها، دعت لجنة إفشاء السلام في الناصرة “الأهل كافة، كما تدعو الأطر التربوية من مدارس ونواد ثقافية وغيرها، ووسائل الإعلام كافة إلى التفاعل الحقيقي مع كل نشاط يساهم في نشر روح التسامح ورفع مستوى الوعي لمواجهة مظاهر العنف بكافة أشكاله، كما تدعو اللجنة كل من لديه اقتراحات وأفكار ونصائح ألا يبخل بها، وأن يتواصل معها عبر الأعضاء. وستعلن اللجنة لاحقا عن برنامج نشاطاتها وفعالياتها ورؤيتها الاستراتيجية”.
وذُيّل البيان بأسماء وأرقام عضوين من أعضاء اللجنة، للتواصل: حامد اغبارية: 0526990613، محمد بطو (أبو أنس): 0528247733.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى