أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

“قاطعهم”.. حملة إلكترونية لمقاطعة الحسابات الإسرائيلية الناطقة بالعربية

أطلقت شبكة فلسطين للحوار، أكبر تجمع إلكتروني فلسطيني على شبكة الإنترنت، حملة إلكترونية لمقاطعة الحسابات الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية تحت وسم #قاطعهم، دعت فيها النشطاء والمغردين على شبكات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الحملة.

وأعلن القائمون على الحملة، أنّ “من أهداف الحملة التوعية الأمنية، وتزويد أبناء شعبنا بالمعلومات والنصائح اللازمة لمواجهة المخاطر والتهديدات الأمنية المختلفة، وتعزيز ثقافة الشعور بالمسؤولية والحرص تجاه مجتمعنا، وذلك عبر مساعدة رجال الأمن والإبلاغ عن أي شبهات أو مخالفات أمنية”.

وأوضحت الحملة، أنّ “الإعلام الإسرائيلي باللغة العربية إعلام موجه يهدف لإيصال عدة رسائل أبرزها، نحن أقوياء وأنتم ضعفاء فلا تفكروا بمقاومتنا، كل العالم معنا وأنتم لا أحد معكم”.

وتحاول صفحات الاحتلال الناطقة بالعربية التأثير على الوعي العربي وموقفه من المقاومة ونشر الرواية الإسرائيلية، فيما يعد “المنسّق” الإسرائيلية هو أحد أدوات المخابرات الاسرائيلية، ويعمل على استغلال حاجات الفلسطينيين كمدخل للإسقاط.

‏تغريدات

الناشط ياسين عز الدين، نشر تغريدة قال فيها: “في الوقت الذي يحارب الاحتلال والسلطة المنابر الإعلامية الوطنية، من العار زيارة المواقع الإسرائيلية الناطقة بالعربية مثل المنسق وأدرعي وإيدي كوهين وما شابه”.

وأضاف: “هذه مواقع ليست إخبارية ولا محايدة ولا موضوعية بل تديرها مخابرات الاحتلال لبث السموم والإشاعات بيننا”.

أما إبراهيم أبو النجا، فعلق قائلاً: “الاحتلال يسعى لنشر روايته في العالم ويتعمد تغييب إعلامنا عن كافة المنابر.. واجب علينا مقاومته من خلال مقاطعة إعلامه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى