أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

عارة: ندوة ثقافية في الخيمة الدعوية حول التسامح

شارك العشرات من أهالي قرية عارة مساء أمس الجمعة في ندوة ثقافية حول التسامح تحدث خلالها كل من: الشيخ نضال ابو شيخة والحاج مصطفى أبو شقرة والشيخ مجدي خطيب.

وتأتي هذه الندوة ضمن فعاليات الخيمة الدعوية التي تنظمها دعوة سبيل الرشاد في حي آل حمدان بالقرب من بيت الفقيد محمد عدنان ضعيف في عارة.
وفي كلمته رحب الشيخ نضال أبو شيخة رئيس لجنة الاصلاح في عارة بالحضور، وتحدث حول الجهود الحثيثة لإصلاح ذات البين التي تبذلها اللجنة في القرية وسبل تذليل العوائق أمام اتمام الصلح ذاكرا بعض المواقف الدالة على وجود الخير بين الناس.
ثم تحدث السيد مصطفى أبو شقرة والد الفقيد محمد المصطفى من أم الفحم وسرد تجربته عندما تعرض ابنه محمد لحادث قتل وكيف اتخذ موقفه الشجاع بالعفو عن القاتل وإعادة عائلته الى البلدة بعد أن أخرجوا منها.
وكانت الكلمة المركزية للشيخ مجدي خطيب رئيس لجنة إفشاء السلام في عرابة، تحدث خلالها حول استراتيجية افشاء السلام بين الناس والتي استوحاها من تعاليم الاسلام التي جاءت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
هذا وتستمر فعاليات الخيمة عدة أيام، حيث يشمل برنامجها عددا من المحاضرات التربوية والثقافية والتي يقدمها بعض الدعاة والأساتذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى