أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

يواصل ستة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، أقدمهم الأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ (96) يوماً، وذلك وسط أوضاع صحية صعبة وخطيرة يواجهونها، إلى جانب مواجهتهم لجملة من الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة المعتقلات بحقهم.

وإلى جانب الأسير غنام؛ يواصل الأسرى: إسماعيل علي إضرابه منذ (86) يوماً، وطارق قعدان منذ (79) يوماً، وأحمد زهران منذ (26) يوماً، ومصعب الهندي منذ (24) يوماً، وهبة اللبدي منذ (24) يوماً.

وأوضح نادي الأسير أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت الأسير غنام منذ خمسة أيام من عزل “الرملة- نيتسان” إلى مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، وذلك بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، علماً أن جلسة محكمة ستُعقد للأسير غنام في المحكمة العليا التابعة للاحتلال في تاريخ 22 من الشهر الجاري.

هذا وعُقدت الأربعاء جلسة محكمة للأسير الهندي، وهو من بلدة تل في نابلس، للنظر في قضية اعتقاله الإداري.

ومن المنتظر أن تُعقد جلسة اليوم الخميس الموافق 17 من تشرين الأول/ أكتوبر، للنظر في قضية تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسيرة اللبدي، والتي شرعت بالإضراب بعد أن تعرضت لتعذيب نفسي وجسدي استمر حوالي الشهر، وكذلك رفضاً لاعتقالها الإداري.

ولفت نادي الأسير إلى أن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال قررت الثلاثاء تأجيل النظر في قضية تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير قعدان، وذلك حتى تاريخ الـ23 من الشهر الجاري.

يُشار إلى أن جلسة محكمة في العليا الإسرائيلية ستُعقد للأسير علي في تاريخ الـ24 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى