أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 10 مواطنين فلسطينيين، على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 10 فلسطينيين من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فقد تم العثور على سلاح من نوع “كارلو” (محلي الصنع) خلال عمليات تفتيش منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة “بيت عوا” جنوبي غرب الخليل.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الطالب في جامعة بيرزيت يوسف الفقهاء من منزله في بلدة عنبتا بطولكرم شمال الضفة الغربية.

وكذلك اعتقلوا الليلة الماضية الطفل خالد سليمان غنام (١٣) عاما من مدينة قلقيلية اثناء تواجده قرب المعبر الشمالي للمدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس ثلاثة مواطنين عقب اقتحام بلدة جبع جنوب مدينة جنين وداهمت مناطق شرقي المدينة.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من : فريد محمد علاونة، ابراهيم اسعد بداد ، يوسف محمود فشافشه واعتدت على ذويهم.

وأشارت إلى انتشار قوات الاحتلال على شارع الناصرة وعلى الطريق الالتفافي شرق المدينة ونصبت حواجز.

كما جرى اعتقال براء سامر بدرة، وإسلام فائق نمر من مخيم “الأمعري” للاجئين الفلسطينيين برام الله، وأصيب شاب في المخيم، برصاص الاحتلال خلال المواجهات بين سكان المخيم وقوات الاحتلال.

وطالت الاعتقالات الشاب أكرم صبحي المسالمة من “بيت عوا” غربي الخليل، فيما اعتقل الاحتلال الأسير المحرر أشرف فتحي أبو هاشم من مدينة دورا جنوب الخليل أثناء مروره على حاجز عسكري لجيش الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى