أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مؤسسات سبر آراء: فوز كاسح لسعّيد برئاسة تونس

قالت مؤسسات لسبر الآراء في تونس، مساء الأحد، إن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية، تشير إلى فوز المرشح قيس سعّيد بغالبية ساحقة، على منافسة نبيل القروي.

ونقل التلفزيون الرسمي في تونس عن شركة سيجما لسبر الآراء قولها: إن المرشح سعّيد حقق فوزا كاسحا بنسبة 76.9 من أصوات الناخبين.

في حين قالت مؤسسة “أمرود كونسيلتنغ”، إن سعّيد حصل على نسبة 72.5 في المئة من الأصوات، في حين حصل منافسه نبيل القروي وفق المؤشرات الأولية، على نسبة 27.5 في المئة من أصوات الناخبين.

فيما أعلنت هيئة الانتخابات التونسية، رسميا، أن نسبة الاقتراع تصل 57.8 في المئة.

من جانبه كتب المرشح سعّيد على حسابه بموقع تويتر تغريدة، عقب ظهور النتائج الأولية التي أشارت إلى فوزه برئاسة تونس، قال فيها:

https://twitter.com/KaisSaiid/status/1183458251406487552

بدورها هنأت حركة النهضة الفائزة بأغلبية مقاعد البرلمان، في الانتخابات التشريعية الأخيرة، المرشح سعّيد على الفوز، ونشرت صورته على حسابها بموقع فيسبوك مع عبارة “رئيس الجمهورية التونسية”.

حركة النهضة تهنئ الأستاذ قيس سعيد اثر فوزه في الدورة الثانية من الإنتخابات الرئاسية حسب النتائج الأولية وتدعو انصارها للإلتحاق والإحتفال مع الشعب التونسي بشارع الثورة ✌️🇹🇳

Posted by ‎حركة النهضة التونسية‎ on Sunday, October 13, 2019

وكان التصويت انتهى في الجولة الثانية والنهائية، من انتخابات الرئاسة التونسية بين قيس سعّيد ونبيل القروي مساء اليوم الأحد، وبدأت عمليات فرز الأصوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى