أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

كفر قرع: الخيمة الدعوية تواصل فعالياتها وإقبال حاشد من الأهالي

واصلت دعوة “الإصلاح والتجديد” في قرية كفر قرع، فعاليات مشروع “الخيمة الدعوية”، الذي أطلقته قبل عدة أشهر، وحطّت الخيمة رحالها، الجمعة الأخير في حي “القطاين” في ساحة منزلي السيدين نور خيري عثامنة ومحمد إبراهيم أبو رقية.

وشارك في أمسية الخيمة العشرات من الأهالي إضافة إلى ضيوف الخيمة من أئمة المساجد، فيما كان فضيلة الشيخ هاشم عبد الرحمن، ضيف اللقاء.
تولى عرافة اللقاء، الاستاذ عبد الرحمن سامي مصري، مرحبا بالحضور وضيف الأمسية الشيخ هاشم عبد الرحمن، وكانت البداية مع تلاوة عطرة لآيات من كتاب الله تلاها المهندس محمد ابراهيم ابو رقية.

الكلمة الأولى كانت لرئيس دعوة الإصلاح والتجديد كفرقرع، الدكتور مهدي زحالقة، الذي استهل كلمته بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مبينًا ضرورة الالتزام بالإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. كما ورحب بالحضور المبارك وبأئمة المساجد. وأكد على ضرورة وأهمية مثل هذه اللقاءات، وأن مجتمعنا مجتمع خلوق وغير عنيف، ويجب علينا ان نبين ونبرز الخير الكبير في هذا المجتمع.

كلمة الحي كانت للحاج نور خيري عثامنة الذي شكر الإخوة في دعوة الإصلاح والتجديد على هذه الأمسية، ورحب بجميع الحضور ممن لبوا الدعوة ومن أهل حي القطاين. وشكر عثامنة فضيلة الشيخ هاشم على حضوره المبارك الى بلدة كفرقرع.

الكلمة الرئيسية كانت لفضيلة الشيخ هاشم عبد الرحمن الذي تحدث عن اوضاعنا في هذا الزمان، وأكد على ضرورة التفاؤل والاستمرار في الدعوة الى الله عز وجل، والحث على الخير والقيم التي جاء بها ديننا الحنيف.

وأضاف، أنه “لا يأس ولا احباط، وعلينا ان نشمر عن سواعدنا لنعمل ونصل الى كل ابناء مجتمعنا لنأخذهم الى الطريق الصحيح الذي يحبه الله ويحبه رسوله صلى الله عليه وسلم”.

وأكد الشيخ هاشم أنه “لا بد ان ننتبه الى مطعمنا ومشربنا ولباسنا، فإن كان كل ذلك من حرام فويل لنا، وان كان من حلال فطوبى لنا”.
في نهاية كلمته شكر الشيخ هاشم أعضاء دعوة الإصلاح والتجديد على جهودهم، وشكر أئمة المساجد والحضور الكريم والمضيفين سائلًا المولى جل في علاه الخير والسلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى