أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

عارة وعرعرة: جنازة المغدور محمد حمدان عصرا ومظاهرة حاشدة في شارع وادي عارة

موطني 48

دعا المجلس المحلي واللجنة الشعبية في عارة وعرعرة، جماهير شعبنا في الداخل الفلسطيني، إلى المشاركة في جنازة المغدور محمد عدنان حمدان (21 عاما)، بعد صلاة العصر، اليوم الأحد، ثم المشاركة بعد الجنازة في الرابعة والنصف في مظاهرة قطرية على شارع وادي عارة رقم (65).

وقتل الشاب محمد عدنان حمدان صباح السبت، في جريمة إطلاق نار، فجّرت غضبا واسعا في عارة وعرعرة وسائر البلدات العربية في الداخل الفلسطيني، التي تشهد استفحالا غير مسبوق للعنف، حيث قتل منذ مطلع العام الجاري 74 من أبناء وبناء الداخل الفلسطيني في جرائم عنف مختلفة.

هذا ويعم الإضراب اليوم الأحد، في عرعرة وعارة، وذلك احتجاجا على استفحال العنف والجريمة ومقتل الشاب محمد عدنان حمدان.

وشمل الإضراب في عرعرة وعارة، كافة المرافق وأقسام المجلس المحلي وجهاز التربية والتعليم.

وجاءت هذه الخطوات الاحتجاجية بعد الجلسة الطارئة التي عقدت، أمس السبت، لإدارة المجلس ولجنة المتابعة واللجنة القطرية للرؤساء وقوى سياسية وفعاليات شعبية.

إلى ذلك قال الشيخ نضال أبو شيخة، عضو لجنة الإصلاح المحلية في عارة عرعرة، إنه جرى أخذ هدنة من 3 أيام من والد وعائلة المغدور، في حين تواصل لجنة الصلح استنفارها وتواصلها مع كافة الأطراف.

وثمّن أبو شيخة موقف والد المغدور، الذي أعلن عقب مقتل نجله إنه يسامح في دم ولده إن كان ذلك سيضع حدا لأعمال العنف التي تشهدها البلدة بشكل خاصة والبلدات العربية عموما.

هذا وعلم أن الشرطة الإسرائيلية نفّذت عدة اعتقالات في عارة عقب جريمة القتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى