أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا بالضفة والقدس بينهم فتاة ووالدها

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات واسعة في الضفة الغربية؛ لا سيما رام الله، ومدينة القدس المحتلة؛ قبل أن تعتقل 16 مواطنًا فلسطينيًّا بينهم فتاة، وتنقلهم لجهات غير معلومة.

وقالت وكالة “قدس برس”، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة مريم مناصرة ووالدها يحيى مناصرة، عقب اقتحام منزل الأخير في بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال كلًا من؛ زاهر عامر بركات ويزن تيسير عبد الدايم، بعد اقتحام بلدة عنبتا شرقي طولكرم شمال الضفة.

وأضاف شهود عيان، أن قوات الاحتلال صادرت مركبة خاصة تعود للمواطن محمد عبد الصمد، من بلدة عنبتا. منبهًا إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت نجله “أحمد” أمس السبت.

ودهم الاحتلال منزل الأسير القيادي في “الجبهة الشعبية”، وليد حناتشة، في حي الطيرة بمدينة رام الله (وسط الضفة) وجلبه مكبلًا يديه، بالتزامن مع اقتحام منزل والدة الأسير سامر العربيد في ذات الحي.

كما أصيب عشرات الشبان، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات، أعقبت اقتحامها لحي الطيرة غرب مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل والدة الأسير سامر العربيد، وفتشته.

وفي سياق آخر، اندلعت مواجهات على مدخل قرية سردا شمالا، خلال انسحاب قوات الاحتلال من المدينة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال دورا جنوبي مدينة الخليل، ودهمت عددًا من منازل المواطنين، عرف من بينها منازل الأسيرين المحررين بسام حمد الزير، ونجله حمد.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، 12 فلسطينيًّا من مدينة القدس المحتلة؛ بينهم 11 من بلدة العيساوية شمال شرقي المدينة، وآخر من حي الطور.

وذكرت مصادر محلية أن معتقلي القدس هم؛ آدم شفيق عبيد، خالد وليد عبيد، محمد مروان عبيد، ضياء أيمن عبيد، حاتم حسن زمرد، خالد مصطفى، نديم الصفدي، محمد إبراهيم درويش، فارس الزعتري، علي حمدان ومعتصم حمزة عبيد؛ وهم من العيساوية، بالإضافة للشاب وحيد شبانة من الطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى