أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

دهس غير متعمد: عائلة ابو شريقي في اللد تصفح عن السائق وتستقبل عائلته في خيمة العزاء

في اجواء سادها جو العفو والتسامح، والاخوة والتعالي والسمو فوق الجراح، سطرت عائلة آل أبو شريقي في مدينة اللد مواقف من الشيم الاصيلة التي يتسم بها مجتمعنا العربي الابي في داخلنا الفلسطيني الجريح، الذي نزفت دماؤه غزيرة في الايام الاخيرة.
فمن خلال مراسم الصلح، استقبلت عائلة أبو شريقي مساء الجمعة، عائلة الشاب خالد برهومه الذي دهس عن غير قصد وعمد الطفل رياض بسام ابو شريقي الزبارقة.
وبادرت جاهة الصلح المحلية في مدينتي اللد والرملة، الممثلة بحسن الصانع، وعرفات ابو معمر يوسف جبر ابراهيم بن فرج واخرين، إلى احتواء الازمة قبل استفحالها وبادرت إلى طيّ هذه الصفحة الاليمة والقاسية مدينة اللد.
وقد صفح والد الطفل المرحوم واخوانه وال ابو شريقي عموما عن ال برهومه الذين ايضاً بدورهم قاموا بتقديم واجب العزاء لآل ابو شريقي.
ودعا المتحدثون في خيمة العزاء إلى أن يحذو الجميع في مجتمعنا العربي حذو ال ابو شريقي الذين سطروا هذا المساء مواقف عظيمة ستتحدث عنها الأجيال القادمة عن معنى الصفح والعفو والتسامح.
وفي تعقيب له، قال المحامي خالد زبارقة وهو من مدينة اللد، “نعتز بما قام به أهلنا من عائلة ابو شريقي الزبارقة في مدينة اللد، اهل الطفل الشهيد، بإذن الله، رياض بسام ابو شريقي، الذين عفوا عن السائق المتورط في قتل ابنهم في اليوم الثاني بعد الوفاة واستقبلوا أهل السائق في بيت العزاء، ليسطروا أروع الامثلة في التسامح والعفو”.
وأضاف: “نقول لكم لقد أثبتم أنكم أهل كرم وجود وتعاملتم بمسؤولية عالية سيسجلها لكم التاريخ بأحرف من نور. نسأل الله تعالى أن يكون هذا الموقف الرجولي في ميزان حسناتكم ونسأله تعالى ان يرحم الفقيد ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى