أبو عرفة: الاقتحامات المكثفة للقدس حلقة مهمة للسيطرة المطلقة عليها

أبو عرفة: الاقتحامات المكثفة للقدس حلقة مهمة للسيطرة المطلقة عليها

أكد الوزير السابق لشون القدس، خالد أبو عرفة، أن الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى تمثل حلقة في غاية الأهمية من وجهة نظر قوات الاحتلال، تهدف للسيطرة المطلقة على المدينة المقدسة قاطبة، من خلال أذرع الاحتلال المتمثلة بقطعان وجمعيات المستوطنين المحمية من الأجهزة الأمنية.

وأوضح أبو عرفة في بيان صحفي أن قوات الاحتلال تأمل من خلال هذه الاقتحامات ذات الوتيرة المتسارعة والمتضاعفة أن تستعيد استثمار المرحلة العربية المترهلة والمتخاذلة بأقصى إمكانيات التهويد والسيادة المطلقة.

وشدد أبو عرفة على ضرورة صد هذه الاقتحامات بكل السبل، وكسر هذه الحلقة المركزية والخطيرة من التهويد التي يعوّل عليها كيان الاحتلال، والعمل على تشتيت جماعات الاستيطان وإجبارها على تصدير نزاعاتها خارج المسجد الأقصى المبارك.

وأردف: “لا بد من تضافر الجهود المقدسية الشعبية والرسمية في بوتقة واحدة، واستعادة النفس الشعبي الهادر في الثبات والصمود على أبواب المسجد الأقصى وشوارع المدينة المقدسة”.

كما طالب بضرورة إعادة بلورة النخبة والمرجعية الدينية والوطنية من خلال رموز بيضاء نقية، تصطف وراء قرارات رسمية سبق أن صدرت عن جهات مسؤولة في مجلس الأوقاف الإسلامي ووجب تفعيلها وتمكينها.

ولفت أبو عرفة أن المشهد المقدسي مليء بأسباب الحنق والانفجار وأسباب الدفاع عن النفس والكرامة، مبيّناً أن قضية عادلة كهذه يكفيها أن تقتبس صرخة طفل يمسك بثوب أمه وهي تضرب على أبواب المسجد، حتى يعود للرباط وضاءته وللحمية صدقها.