أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

هيئة الانتخابات بتونس تعلن موعد النتائج الأولية رسميا

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، موعد إعلان النتائج الأولية الرسمية للانتخابات التشريعية، وسط ترقب شعبي، في حين أعلنت مؤسسات سبر الآراء نتائج أكدت فوز حركة النهضة.

وبحسب ما أعلنه رئيس الهيئة العليا، نبيل بفون، فإن غدا الأربعاء الموعد الرسمي لإعلان النتائج الأولية الكاملة للانتخابات التشريعية بعد استكمال فرز النتائج لكل الدوائر الانتخابية.

ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية في تونس 33، وتجري الهيئة النظر في التقارير الواردة حول المخالفات والإخلالات حول سير العملية الانتخابية.

وأكد بفون أن عمليات فرز الأصوات وجمع المحاضر قد استكملت في خمسة دوائر انتخابية، وتم الإعلان عن نتائجها من الهيئة، وهي تونس 1 ومنوبة وجندوبة والكاف وسليانة، بينما تتواصل عمليات الإحصاء بالنسبة لبقية الدوائر بنسب متفاوتة.

ويجتمع مجلس الهيئة الثلاثاء للنظر في نتائج إحصاء الأصوات المصرح بها وتوزيعها على القوائم المترشحة، والنظر في التقارير حول سير عمليات الاقتراع والفرز منذ الأحد الماضي، ليتم الإعلان عن النتائج الأولية النهائية الأربعاء.

تؤكدها الإحصاءات المنشورة من الهيئة العليا في الدوائر التي تم استكمال الفرز والإحصاء فيها، ما ذكرته نتائج عمليات مؤسسات سبر الآراء التي أكدت تقدم النهضة، بنسبة عالية تقارب المائة بالمئة، وفق صحف محلية تونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى