أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

استطلاع: 50 بالمئة من الجمهور يعارضون حكومة وحدة برئاسة نتنياهو

أظهر استطلاع إسرائيلي جديد ان 50% من المجتمع الإسرائيلي لا يؤيد إقامة حكومة وحدة وطنية برئاسة بنيامين نتنياهو. وقال 42% من المشاركين في الاستطلاع الذي اجراه موقع “والا” العبري أنهم يؤيدون حكومة مشتركة بين “ازرق ابيض” و”الليكود” برئاسة نتنياهو، و8% اجابوا انهم لا يعرفون.
كما فحص الاستطلاع أيضا الامكانية انه لو أجريت انتخابات ثالثة-ووجد الاستطلاع ان الخريطة السياسية بقيت تقريبا على حالها. جميع الأحزاب ستحافظ على قوتها، ما عدا الليكود الذي ستتعزز قوته بمقعد واحد مع 33 مقعدا، على حساب “يسرائيل بيتنو” الذي سينخفض من 8 مقاعد الى 7. وفي المقابل فان الليكود برئاسة ممكنة لغدعون ساعر سيحصل على 26 مقعدا.
ويتضح من نتائج الاستطلاع ان ساعر هو المرشح المفضل لقيادة الليكود بعد نتنياهو. وفي اجابتهم عن المرشح المفضل لقيادة الليكود أجاب 35% منهم انهم يفضلون نتنياهو، وحظي ساعر على 29% من التأييد. في المقابل بين مصوتي اليمين حظي نتنياهو على 54% وساعر على 24%.
وحظي مرشحون اضافيون على نسبة تأييد منخفضة أكثر: 5% ايدو يولي ادلشتاين، غلعاد اردان حصل على 2% من التأييد بينما يسرائيل كاتس على 1%. مع ذلك نهاية الأسبوع تراجع نتنياهو عن نيته اجراء انتخابات تمهيدية لحزب الليكود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى