أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

المتابعة: قافلة السيارات الجماهيرية نحو مباني الوزارات في القدس يوم الخميس المقبل

أقر طاقم سكرتيري لجنة المتابعة العليا، في اجتماعه المنعقد صباح اليوم في بلدية طمرة، أن تكون قافلة السيارات، نحو مبانمي الوزارات في القدس، يوم الخميس القريب العاشر من الشهر الجاري، إلى جانب سلسلة من النشاطات الأخرى.
وكان طاقم سكرتير مركبات المتابعة قد عقد اجتماعه اليوم رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة.
ووضع المجتمعون الترتيبات المتعلقة بمواصلة الحملة الشعبية لاجتثاث العنف والجريمة وسلاحهما ولقطع دابر السوق السوداء والخاوة من المجتمع العربي.
وتبعث لجنة المتابعة بتحيات الاعتزاز والاكبار لجماهير شعبنا البطل التي تنادت للذود عن مستقبلها وعن ابنائها وعن الحيّز العام في وجه تصاعد جرائم القتل وموجات العنف. وقالت ان المشاركة الشعبية الواسعة في الإضراب العام والمسيرة الجبارة في مجد الكروم اول أمس الخميس والمشاركة في أكثر من ثلاثين وقفة احتجاجية على طول البلاد وعرضها من النقب الى مدن الساحل والى المثلث والى أعالي الجليل، إنما هي تعبير عن عزيمة شعب قرر امتلاك ارادته وأخذ مسؤولية حماية نفسه ويريد الحياة ويريد بناء الحصانة من آفات العنف والجريمة والسلاح المجرم كي يتفرغ لقضاياه الاساسية المتعلقة بتطوره وانتمائه وحماية الارض والبيت ولمجمل حقوقه المدنية والقومية.
وقالت المتابعة، ان تواطؤ المؤسسة الاسرائيلية بما فيها الشرطة، مع الجريمة ومع عصابات الاجرام وتجار الأسلحة إنما يحمل أهدافا سياسية عنصرية لتفتيت شعبنا ونسيجه الاجتماعي والوطني وإبعاده عن قضاياه الاساسية.
وشدد على ان مطلبنا لنيل الأمن والامان هو مطلب بديهي، مدني ووطني، ولا نقبل ان يجري تدفيعنا ثمنا سياسيا او معنويا، بالحديث عن أشكال جديدة لإعادة الحكم العسكري الى قرانا ومدننا من خلال استقدام ما يسمى بحرس الحدود.

لجنة المتابعة قررت جدولة النشاطات المقبلة على النحو التالي:
*قافلة سيارات تنطلق بالتزامن والتنسيق من الجليل والمثلث والنقب والساحل الى مقابل رئاسة الحكومة في القدس الغربية، حيث تبدأ بالتحرك من قرية مجد الكروم في الساعة السابعة صباحا من قرية مجد الكروم وفي الساعة السابعة والنصف من مفرق السقاطي شوكت في النقب وذلك يوم الخميس المقبل العاشر من الشهر الجاري.
*مظاهرة قطرية امام مقرّ قيادة شرطة منطقة الشمال الواقع في منطقة الفشلة في مدينة الناصرة وذلك يوم الثلاثاء 15 الشهر الجاري في الساعة الخامسة بعد الظهر.
*مظاهرة قطرية امام مقرّ قيادة الشرطة في منطقة المركز الواقع في مدينة الرملة وذلك يوم الاثنين 21 الشهر الجاري في الساعة الخامسة بعد الظهر.
*إقامة خيمة احتجاج واعتصام في مجمع الوزارات في القدس والإعلان عن إضراب عن الطعام لثلاثة ايام لقيادات شعبنا ومن يرغب من الجمهور الواسع وذلك يوم الأحد ٢٧27 الشهر الجاري (التفاصيل الكاملة ستعلن لاحقا).
*لجنة المتابعة تدعو للمشاركة في المسيرة والمهرجان إحياءً لذكرى مجزرة الاقصى وشهيد الوطن البار ابن طمرة عدنان خلف بدعوة من بلدية طمرة واللجنة الشعبية وذلك يوم الثلاثاء القريب 8 الشهر الجاري، في الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر.
*تدعو لجنة المتابعة إلى اوسع مشاركة شعبية في المسيرة السنوية بمناسبة الذكرى الـ 63 لمجزرة كفر قاسم التي ستنطلق في الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء 29 الشهر الجاري.
*إطار سكرتيري مركبات لجنة المتابعة يبقى في حالة انعقاد دائم للمواكبة والتنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى