أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

وقفة احتجاجية بغزة تضامناً مع الأسرى

نظمت جمعية واعد وجمعية مهجة القدس للأسرى والمحررين وقفة تضامنية مع معاناة الأسرى المضربين عن الطعام والأسير سامر عربيد أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة.

وأكد أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الاحتلال يستخدم عيادات السجون لابتزاز الأسرى المرضى والضغط عليهم في ظل تواصل معاناة الأسرى المرضى.

وأشار إلى أن المؤسسات الدولية والحقوقية مطالبة باتخاذ موقف جادّ أمام مخالفات الاحتلال لحقوق الإنسان بحق الأسرى الذين يتعرضون للتعذيب القاتل، وآخرهم الأسير سامر عربيد المهدد بالموت من شدة التعذيب.

وأضاف: “نطالب رئيس السلطة محمود عباس الذي تجاهل قضية الأسرى في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التدخل لوقف معاناة الأسرى، ورفع مخالفات قادة الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية بشكل جدّي”.

وألقى السيد أبو عزام البسيوني كلمة باسم أهالي الأسرى دعا فيها لإنقاذ حياة الأسير سامر عربيد الذي اختطفه الاحتلال وعذّبه بشكل عنيف حتى أوشك على الموت.

وتابع: “نقف اليوم أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وما زال الأسرى المضربون عن الطعام يعانون الأمرّين بسبب رفضهم الاعتقال الإداري، في حين يستغل الاحتلال جهازه القضائي للتغطية على جرائمه بحقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى