أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لجنة الآباء في أم الفحم تطالب وزارة المعارف الإسرائيلية بالكف عن سياسة الإملاءات الاستعلائية: حق طلابنا بالتظاهر مكفول وفق القانون

رفضت لجنة الآباء المحلية في مدينة أم الفحم، تعليمات وزارة المعارف الإسرائيلية التي أرسلت مؤخرا إلى مديري ومعلمي المدارس وحذّرتهم فيها من التظاهر ضمن الفعاليات التي أقرتها اللجنة الشعبية ولجان الآباء وبلدية أم الفحم ضد مظاهر العنف والجريمة التي تشهدها المدينة.

وجاء في رسالة لجنة الآباء المحلية الموجهّة إلى مفتشي “المعارف” في أم الفحم زكريا حردان وأزل درويش: “نحن الموقعين أدناه، رئيس وأعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب والطالبات في ام الفحم، نتوجه من خلالكم الى وزير المعارف والى مدير لواء حيفا في الوزارة بهذه الرسالة الواضحة: “إن التظاهر والاحتجاج حق مكفول وفق القانون، ولا نرى بأي حال من الأحوال أن تظاهرات طلابنا يوم الاثنين 30.9.2019، ضد مظاهر العنف والقتل هي جريمة يعاقب عليها القانون، بل هي أقل ما يمكن أن يقوم به أبناؤنا وبناتنا لإسماع صوتهم العالي المدوي لوقف الجريمة ومظاهر العنف في بلدهم”.
وتابعت الرسالة: “لقد كانت رغبة طلابنا وطالباتنا ممثلة بمجلس الطلاب المحلي بإعلان الاضراب العام في جميع مدارس ام الفحم، إلا أنهم وبعد التشاور مع لجنتنا المحلية ومع بلدية ام الفحم علقوا الاضراب وبدلاً من ذلك تم الاتفاق بالقيام بوقفات ومسيرات احتجاجية قانونية في جميع مدارس ام الفحم، يعلنون من خلالها صرختهم بوجه العنف وأنهم يحبون الحياة ويريدون العيش بأمن وأمان وسلام”.
وأضافت الرسالة: “نحن نعي حرصكم على سلامة الطلاب وعلى سيرورة المسيرة التعليمية وأن تعليماتكم جاءت من أجل الحفاظ على سلامة أبنائنا. لكننا في هذا المجال، نلفت عنايتكم أننا نحن لجان أولياء الأمور ومجلس الطلاب، نرى أن تعليماتكم الصادرة الى مديري ومعلمي المدارس هي بمثابة “أوامر” وجب تنفيذها ومن لا ينفذها فإنه يخالف هذه “الأوامر”، وهذا أمر نرفضه جملةً وتفصيلاً، إن مديري ومديرات، ومعلمي ومعلمات مدارس أم الفحم جزء من النسيج الفحماوي، وأن أيّة محاولة للمساس بهم نعتبرها محاولة للمساس بكل طالب وطالبة وبكل ولي أمر من أولياء الأمور في ام الفحم، وهذا ما لن نسمح به ابدا”.
وجاء في الرسالة أيضا: “ونؤكد لكم أننا نحن، لجنة أولياء الأمور المحلية واللجان التمثيلية لكل مدارس أم الفحم، من قام على هذه التظاهرات وفق القانون، وبموافقة ومرافقة أولياء أمور الطلاب ولجان أولياء أمور الطلاب المدرسية والمحلية. وعليه، نطالبكم بإلغاء رسالتكم التي وجهتموها للمديرين ونطالبكم بالكف وبشكل قطعي عن سياسة الإملاءات الاستعلائية”.
وأكد اللجنة المحلية “إننا في لجنة أولياء الأمور المحلية لن نسمح بأن يطال اي سوء أو ضرر، سواء لفت نظر او غيره، لأي مدير مدرسة أو مديرة أو معلم أو معلمة من معلمينا. نقولها وبكل وضوح أنه في حال لم يتم التراجع عن رسالتكم، فإننا سنتخذ كل الخطوات المتاحة والمشروعة قانونياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى