أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

مسيرة في عرابة عشية الذكرى الـ19 لهبة القدس والأقصى

نُظّمت مساء أمس، الإثنين، عشية الذكرى السنوية الـ19 لهبة القدس والأقصى، مسيرة محلية في عرابة، جابت شوارع المدينة، تخليدا لذكرى الشهداء، وذلك بالتزامن مع مبادرة “إضاءة شعلة الشهداء” التي أقيمت في منزل عائلة الشهيد أسيل عاصلة.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد القديم وصولا إلى مفرق الرئيسي للمدينة، وهناك أقيمت تظاهرة رفع شعارات. ورفع المشاركون صور الشهداء وشعارات منددة بالحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، كما عبروا عن رفضهم للانتهاكات المستمرة لحرمة المسجد الأقصى.

وجاءت المظاهرة بدعوة من بلدية عرابة واللجنة الشعبية المحلية، بمشاركة مختلف الحركات والتنظيمات السياسية في المدينة.

وفي هذا السياق، قال رئيس بلدية عرابة، عمر نصار، في حديث معه إن “هذه المسيرة هي جزء من النشاطات التقليدية التي ننظمها في كل ذكرى لهبة القدس والأقصى، والتي تتضمن مسيرة محلية ونشاطات أخرى كوضع أكاليل زهور على أضرحة الشهداء”.

وأضاف أن النشاطات تتضمن “محاضرات توعية وتخصيص دروس في المدارس للحديث عن هذه المناسبة وخلفيتها وتحديات التي تواجهنا كشعب على إثرها”.

وتابع أنه “بعد 19 عاما، لا زال الجرح مفتوحا، ولا زالت المقدسات في خطر ومهددة ومستهدفة ولم يكف قادة إسرائيل وحكامها العنصريون من رئيس الحكومة إلى غيره من الوزراء والمسؤولين عن إطلاق التصريحات والقيام بخطوات تدل على نواياهم الخبيثة بحق مقدساتنا وبحق وجودنا في هذه البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى