أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

عقد راية صلح في اللد

عقدت في مدينة كفر قاسم مساء السبت، راية صلح بين عائلتي الفرجات والترتير في أجواء وسادت المحبة والتسامح، واتفق بين الطرفين على طي صفحات الماضي والتصدي للشر ونشر الخير والتسامح بين أبناء البلدة والواحدة.
وأشرفت لجنة الإصلاح المحلية في مدينة اللد على عقد راية الصلح الممثلة بالشيخ عدلي الكردي والشيخ يوسف الشرايعة وعضو المجلس البلدي السيد محمد أبو شريقي والسيد حاتم العيسوي والشيخ محمد عليوه.
وتقدم الجاهة السيد خميس أبو صعلوك برفقة عائلة الفرجات الذين وصلوا منزل عائلة الترتير مستقبلين إياهم بالترحيب وروح التسامح، وتحدث عضو لجنة الصلح الشيخ يوسف الشرايعة الذي توجه للشباب ببث روح التسامح والمحبة بين الناس وخاصة منهم الشباب والتروي قبل ارتكاب اي خطأ، كما وحث الشيخ عدلي الكردي الشباب بالتألف وأن ديننا يناشدنا بالتسامح والتنازل الواحد للأخر.
وتحدث كبير العائلة السيد درويش الترتير أبو مصطفى مرحبا بالجميع شاكرا لجنة الصلح على مجهودهم الكبير لإرساء السلام والمحبة بين الناس، معلنا بأن حق عائلة الترتير متنازلين عنه كرامة لله ومن ثم للحضور ونحن لن ننسى علاقتنا الحميمة والنسب الذي يربطنا مع عائلة الفرجات وكذلك الجيرة الطيبة والتي نريد الاستمرار بعلاقتنا معا ومع جميع الناس في هذا البلد الطيب. كما قال.
وفي نهاية مراسم الصلح تحدث السيد ابراهيم الفرجات (أبو فرج) الذي شكر عائلة الترتير بكرمهم واستقبالهم والتنازل عن حقهم وتمنى أن يحذو حذو هذا الكرم جميع الناس. كما وشكر لجنة الصلح التي “قامت بعملها المبارك لتقريب وجهات النظر وفض الخلاف ووصلنا لهذه المناسبة المباركة وأنني أدعوكم جميعا باستضافتنا لكي نعيد هذه العلاقات الطيبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى