أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةعرب ودولي

حماس: خطاب أردوغان التاريخي في الأمم المتحدة يفضح سياسة الاحتلال الإسرائيلي

قدم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” اسماعيل هنية، شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد الكلمة التي ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتطرقه للقضية الفلسطينية.
وقال هنية في رسالة وجهها إلى أردوغان “تابعنا بكل اهتمام وتقدير، كلماتكم المعبّرة عن التضامن مع فلسطين وأرضها المحتلة وشعبها الصَّامد، وعباراتكم المفعمة بالحبّ والدفاع عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك الأسير، ورفعكم خارطة فلسطين التاريخية، أمام قادة العالم، في اجتماع الجمعية العامّة للأمم المتحدّة”.
وأضاف أن “هذا الخطاب التاريخي والجريء، يفضح سياسة الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية ضد الأرض والشعب الفلسطيني منذ أكثر من سبعين عاما، ويُعرّي مواقف الدول الصامتة والمتخاذلة إزاء ما تتعرّض له الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية من تضييع وتنازل وتصفية”.
وتابع “لقد عبّرتم بهذا الخطاب، عن ضمير الأمّة الإسلامية جمعاء، وتحدّثتم باسم الشعوب الإسلامية المظلومة في كلّ أصقاع العالم، لما تمثله فلسطين وقضيتها العادلة، لدى الأمّة وشعوبها”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تطرق في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى القضية الفلسطينية، داعيا إلى إلزام كيان الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.
وقال أردوغان “جميع القرارات التي أصدرت من داخل هذه المنظمة ضد إسرائيل لا تطبق”، مضيفا “أتساءل متى سنقوم بتطبيق العدالة وأين هي العدالة ولماذا نحن موجودون تحت سقف هذه المنظمة؟”.
ولفت إلى أن “إسرائيل لا تصغي إلى جميع القوانين والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة، إذ تقوم سياساتها على استهداف المسجد الأقصى وفلسطين عموما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى