أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

النائب العام: وفاة إسراء غريب نتيجة العنف الجسدي والنفسي

أكد النيابة العامة في الضفة الغربية، أن الفتاة إسراء غريب تعرضت لعملية قتل صريحة وأنه تم اعتقال أشخاص على ذمة القضية.
وقالت النيابة في مؤتمر صحفي لها، للكشف عن تفاصيل جريمة قتل “غريب”: “التحقيقات، أثبتت عدم وقوع اسراء غريب من شرفة المنزل، وأنها تعرضت للعنف الاسري، مما أسفر عن إصابات عدة”.
وأضافت النيابة: “إن المغدورة إسراء تعرضت لضرب وتعذيب أدى لوفاتها بما يشكل جريمة قتل، ولقد ثبت لدينا من خلال التحقيقات والأدلة عدم صحة ادعاء سقوط المرحومة إسراء غريب عن شرفة المنزل وهذا الادعاء تم اختلاقه وتعميمه من خلال أحد المتهمين لحرف مسار التحقيق”.
وتابعت: “سيتم محاسبة كل من ثبت تورطه في تسريب التقارير الطبية”، لافتة إلى ان “صراخ إسراء ناتج عن دمج مقطعين منفصلين وسمعنا أقوال من صوره وسجله “.
وأكدت على أن: “المغدورة أخضعت للعنف النفسي والجسدي وأعمال شعوذة مما أدى لتدهور صحتها، وأن إسراء توفيت بسبب قصور في التنفس نتيجة لتعرضها لإصابات متعددة”.
وبين النائب العام: “بدأنا ومنذ الأمس بالتحقيق لمعرفة من سرب تقرير الطب الشرعي أمس، وسنتخذ الإجراءات القانونية بحق من سرب تقرير الطب الشرعي أمس، وتمت تلاوة الاتهام لثلاثة أشخاص بتهمة القتل بجريمة الضرب المفدي للموت”.
وقال: “تم التعامل مع قضايا الشعوذة”، لافتا إلى أنه تم توقيف أحد الاشخاص له علاقة بقضية الشعوذة المتعلقة بوفاة اسراء.
وفي السياق، أكد النائب العام أنه سيتم محاسبة كل من ثبت تورطه في تسريب التقارير الطبية المتعلقة بوفاة الفتاة اسراء غريب، مشيرا إلى انه تم البدء منذ أمس بالتحقيق لمعرفة من سرب هذه التقارير.
وحول قضية استقالة الاطباء، أكد النائب العام، أن استقالة الاطباء الشرعيين الثلاثة، ليس له علاقة بجريمة وفاة الفتاة إسراء غريب.
في سياق آخر، أشار الخطيب إلى أن هناك لجنة في وزارة الصحة الفلسطينية، لتعديل قانون خروج المريض من المستشفى بموافقة العائلة، وذلك حرصا على صحته وحياته.
(مواقع فلسطينية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى