أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مواجهات مع قوات الاحتلال شمالي البيرة خلال مسيرة منددة باستشهاد السايح

اندلعت ظهر الاثنين، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة “بيت ايل” وسط الضفة الغربية المحتلة، عقب مسيرة خرجت تنديدًا باستشهاد الأسير بسام السايح.

وأفاد مصادر فلسطينية بإغلاق الشبان الطرقات المحيطة وإحراقهم إطارات مطاطية في محيط المستوطنة، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان، وشرع الجنود بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المطاطي.

وانطلقت في مدينة رام الله مسيرة ضمت المئات من طلبة جامعة بير زيت، الذين تجمعوا على دوار المنارة، بعد تعليق الدوام الجامعي، ورفعوا الأعلام ولافتات تندد باستشهاد السايح.

وهتف المشاركون بعبارات تندد بالتنسيق الأمني ومفاوضات “الحل السلمي” والاجتماع بقادة الاحتلال، مطالبين بالرد على جرائم الاحتلال وخطف الجنود لتحرير الأسرى من السجون.

ودعا المشاركون إلى تفعيل المقاومة في الضفة الغربية بكافة الوسائل، منتقدين في الوقت نفسه الصمت حيال ما يجري للأسرى داخل السجون.

وأعلنت مصلحة سجون الاحتلال مساء الأحد عن وفاة الأسير بسام السايح (47 عامًا) من محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة داخل مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي.

ويعاني نحو 700 أسير في سجون الاحتلال من أوضاع صحية صعبة، منهم نحو 160 أسيرًا بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى