أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

كاتب روسي: قاعدة عسكرية أمريكية قرب حدودنا.. هذه أهدافها

تحدث كاتب روسي، عن وجود قاعدة عسكرية أمريكية سرية، قرب الحدود مع بلاده، تم اكتشافها مؤخرا.

ونشر الكاتب الروسي إدوارد تشيسنوكوف، مقالا في صحيفة “كومسومولسكايا برافدا”، قال فيه إن صحفيون في قناة ERR الإستونية، اكتشفوا وجود قاعدة سرية لتدريب القوات الخاصة الأمريكية، في قرية تابا في الجزء الشمالي من بلادهم، وهي قائمة منذ العام 2014.

وذكر الكاتب أن موقع القاعدة يبعد نحو 120 كم فقط عن الحدود مع روسيا، وساعة في السيارة عن العاصمة الإستونية تالين.

وبحسب الكاتب، فإن واشنطن تهدف إلى بناء قاعدة ثانية مع حلول العام 2020، وتم تخصيص 17.5 مليون دولار لإنجازها.

ونقل الكاتب عن الخبير في مركز الأورال المعلوماتي التحليلي، ميخائيل فريبن، قوله إن “هناك نوعان مختلفان من القوة العسكرية البرية: الوحدات الخطية المصممة للعمليات واسعة النطاق. وقوات العمليات الخاصة، وهي وحدات تتميز بمرونة حركة عالية جدا وقادرة على إنزال ضربة دقيقة فورية، للسيطرة على مواقع استراتيجية”.

وأضاف أنه “من الواضح، أن الحديث يدور عن النمط الثاني. قد يتمثل تكتيك هذه الوحدات بعدوان سري”.

وتابع: “على سبيل المثال، نقل قوات مدربة جيدا إلى مناطق النزاع في أوكرانيا، إذا اقتضت الحاجة إلى تعطيل الهدنة في دونباس. أو المشاركة في تجمعات جماهيرية غير مرخص لها (في روسيا) من أجل تحويلها إلى مواجهة مسلحة في الوقت المطلوب، مع الضحايا والصورة الإعلامية المقابلة. خاصة وأن هناك الكثير من الناس في دول البلطيق يتقنون اللغة الروسية ولن يلفتوا النظر بين حشود الروس”.

واستدرك بأنه “طالما وجد الصحفيون هذه القاعدة، فهذا يعني أنها ليست سرية إلى هذه الدرجة. وبالتالي، فمن يعنيه الأمر يعرف بوجودها منذ فترة طويلة وقد اتخذ الإجراءات الضرورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى