أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

أداء “الجمعة” بخيمة الاعتصام في أبو ديس إسنادا للأسرى

أدى عشرات المواطنين وذوو الأسرى، صلاة الجمعة، في خيمة الاعتصام ببلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، إسنادا للأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

وعقب انتهاء الصلاة، اعتصم المشاركون داخل الخيمة التي أقيمت في البلدة، إسنادا للأسرى، رافعين صور الأسرى المضربين، ومرددين الهتافات والشعارات المنادية بحريتهم، والمطالبة بتدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ حياتهم.

وطالب خلف علي شقيق الأسير إسماعيل (30 عاما) -من بلدة أبو ديس- والمضرب عن الطعام لليوم الـ45 تواليًا، المؤسسات الدولية والمحلية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة شقيقة، داعيا أبناء شعبنا للمشاركة في الفعاليات المساندة للأسرى والحضور الدائم في خيمة الاعتصام.

وأضاف أن شقيقه إسماعيل الذي اعتقل مرات عديدة منذ العام 2005، في وضع صحي صعب، ويعاني من إعاقة في جسده نتيجة لتعرضه لالتواء في قفصه الصدري منذ أن كان عمره 11 عاما.

يشار إلى أن الأسيرين حذيفة حلبية (28 عاما) -من بلدة أبو ديس- وفادي يوسف الحروب (31 عاما) -من بلدة دير سامت- في محافظة الخليل، علقا إضرابهما المفتوح عن الطعام والذي استمر (67) يوما و(25) يوما تواليًا، بعد استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالبهما، في حين يواصل 6 أسرى آخرون إضرابهم المفتوح؛ رفضا لاعتقالهم الإداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى