أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

“صدقة النور” في أم الفحم تساهم في ترميم منزل وتوفّر “كسوة العيد” لعشرات الطلاب

طه اغبارية

ضمن مشاريعها المتواصلة لدعم الحالات الإنسانية والعائلات المستورة، أنهت لجنة “صدقة النور” المنبثقة عن لجنة الزكاة في مدينة أم الفحم، هذا الأسبوع، أعمال ترميم واسعة بمنزل يعود لعائلة مستورة، كما قامت عشية عيد الأضحى المبارك بتوفير كسوة العيد لعشرات الطلاب ممن تعاني عائلاتهم من ضائقة اقتصادية.
ووفق ما أفادنا مسؤول اللجنة، السيد مصطفى عارف، فقد باشرت الأسبوع الفائت، بترميم أحد المنازل- ويعود لعائلة معوزة- وكان في حالة صعبة في بنيته التحتية، بحيث تكفلت اللجنة بأعمال دهان وصيانة لشبكة الكهرباء وتركيب أبواب، وجرى الانتهاء من الترميمات هذا الأسبوع.
إلى ذلك تكفلت لجنة “صدقة النور”، بحسب السيد مصطفى عارف، بتوفير كسوة العيد، عشية عيد الأضحى المبارك، لعشرات الطلاب من مختلف المدارس في المدينة، ممن تعاني عائلاتهم من أوضاع معيشية واقتصادية صعبة.
وقال رئيس اللجنة، إن هذا المشروع (كسوة العيد) تم بعد التنسيق مع المدراء من مختلف المدارس، وجرى تزويد أعضاء اللجنة بقوائم وأسماء الطلاب ممن تعيش عائلاتهم أوضاعا اقتصادية واجتماعية تحتم التدخل الإنساني للجنة “صدقة النور” في هذا الجانب.
يشار إلى أن لجنة “صدقة النور”، تجمع التبرعات من أهل الخير والإحسان، وتنفقها في أبواب كثيرة، من بينها: ترميم المنازل وتوفير العديد من اللوازم المنزلية الضروية، التكفل بحالات مرضية لمواطنين، لم يتمكنوا من تغطية نفقات علاجهم المكلفة، غير المشمولة في “سلة الأدوية”، كما تتابع العديد من الحالات الإنسانية لعائلات مستورة في المدينة، وتكفلت بتوفير احتياجاتها الملحّة.
وقال عضو “صدقة النور” مصطفى عارف، إن اللجنة جاهزة دائما للمساهمة في تقديم المساعدة فيما يخص الحالات الإنسانية والعائلات المستورة، وأنها تقوم من خلال مندوبيها في كافة الحارات بالرصد والتحّري حول حالات إنسانية لعائلات ومواطنين بحاجة للدعم والمؤازرة، كما انها تهيب بالأهالي التوجّه إلى مندوبي اللجنة واطلاعهم على الحالات التي ربما لم تصل إليها اللجنة.
وشكر مصطفى عارف جهود المتبرعين ولجنة الزكاة المحلية في مدينة أم الفحم، على صدقاتهم الدائمة وتبرعهم السخي من أجل دعم كافة المشاريع التي تختص بمتابعتها لجنة “صدقة النور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى