أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

غدا السبت في قرية جت: مهرجان قطري بعنوان “الوفاء لفارس القدس والأقصى الرئيس الشهيد محمد مرسي”

تستضيف قرية جت في المثلث الشمالي، يوم غد السبت (بعد صلاة العشاء-ساحة ابن رشد)، مهرجان الوفاء للرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي، والذي ينظم بالتعاون بين “منتدى المدينة الثقافي” وجمعية القادسية في جت.
وفي حديث لـ “المدينة” مع الشيخ محمد عارف وتد، قال إن “المهرجان سيعقد بعد صلاة العشاء، غدا السبت، في ساحة ابن رشد، وقد جاء تأكيدا لوفاء أبناء الداخل الفلسطيني بشكل خاص والشعب لفلسطيني بشكل عام للرئيس الشهيد محمد مرسي، الذي اغتالته أيدي الغدر من طواغيت العصر، بعد أن كانت المؤامرة الكونية قد انقلبت على حكمه الرشيد، ذي الحس الإسلامي، بأداة قذرة عميلة اسمها عبد الفتاح السيسي، ومعه عصابة العسكر الذين خانوا رئيسهم وتآمروا ضد حكمه مع أعداء الأمة”.
وأشار وتد إلى أنه “من حق الرئيس الشهيد علينا في هذا الوطن، أن نبادر إلى هذا المهرجان المتواضع تقديرا لمواقفه العظيمة من قضايا الأمة، وعلى رأسها قضية الشعب الفلسطيني وغزة العزة، وقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك”.
ودعا كافة الأهل من الرجال والنساء والشباب والأطفال إلى المشاركة في المهرجان، “وفاء للرجل الصادق الذي بذل حياته ثمنا للمواقف الشريفة، التي عبر فيها عن موقف الأمة كلها بكافة شعوبها من عرب وعجم، فلم يرضخ ولم يتنازل”. كما قال.
وختم الشيخ محمد عارف بالقول: “إن من واجب كل واحد فينا أن يفي هذا الرجل الشهيد حقه، ولو بأضعف الإيمان، من خلال المشاركة في هذا المهرجان”.
من جانبه، اعتبر الإعلامي عبد الإله معلواني، رئيس “منتدى المدينة الثقافي”، أن التعاون بين المنتدى وجمعية القادسية في جت لإقامة هذا المهرجان يندرج ضمن أهداف “منتدى المدينة” للمساهمة في إحياء فعاليات مختلفة، سياسية وثقافية متنوعة داخل البلدات العربية في الداخل الفلسطيني.
وقال في حديث لـ “المدينة”: “نعتقد أن تسليط الضوء على شخصية الرئيس الشهيد محمد مرسي ومواقفه الصادقة والشجاعة تجاه قضايا الأمة عموما وقضية شعبنا الفلسطيني على وجه الخصوص، من الأهمية بمكان من أجل تأكيد مسألة الشرعية في اختيار شعوبنا العربية لحكامها بإرادتها الحيّة الأمر الذي يعني أن الحاكم في هذه الحالة سيكون منحازا لهموم أمته وشعبه، والرئيس الشهيد مرسي كان رمزا لهذه الشرعية المنبثقة من الشعب، فكانت مواقفه في قضايا الأمة الكبرى، صادقة وجريئة، كما في العدوان على غزة عام 2012 ومن الإجراءات الاحتلالية في القدس والأقصى ومن الثورة السورية، فالمهرجان بهذا المعنى تتقاطع فيه الكثير من الدلالات والقيم”.
وأضاف معلواني: “لذلك نهيب بأبناء شعبنا في كل مكان إلى المشاركة في هذا المهرجان، وفاء وتقديرا للشهيد مرسي ورمزيته وانتصارا لأهلنا في مصر وشعوبنا العربية التي جرى وأد ثوراتها من قبل الطغاة والقوى الاستعمارية”.
هذا وستتخلل المهرجان كلمات لعدد من قادة الداخل الفلسطيني، وفقرات فنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى