أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

السنوار للفصائل: حماس ستطبق اتفاق القاهرة وفق الآليات المنصوص عليها

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بغزة، يحيى السنوار، أن حركته ستطبق الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بالقاهرة وفق الآليات المنصوص عليها في الاتفاق والمواقيت المحددة الموجودة بكل مسؤولية والتزام.
جاء ذلك خلال لقاء السنوار مع قادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، لوضعهم في صورة التطورات الأخيرة في ملف المصالحة وتفاصيل حوارات القاهرة. حسب موقع حركة حماس.
واستعرض السنوار الخطوات الإيجابية الكبيرة التي قدمتها الحركة بهدف الوصول إلى اتفاق القاهرة، والمرونة التي أبدتها حركته في سبيل توقيع الاتفاق.
وشدد رئيس الحركة بغزة على الاستمرار في مشوار المصالحة، لافتاً إلى أنه قرار استراتيجي لا رجعة عنه، وأن الحركة لن تعود إلى مربع الانقسام بأي حال من الأحوال، وستواصل إبداء مسؤوليتها الوطنية العالية في كل المراحل المقبلة.
وقدّر السنوار الجهد المصري الذي بذل للوصول إلى الاتفاق من رعاية الحوارات إلى المساعدة في تقديم الرؤى وصولاً إلى الضمان ومتابعة التنفيذ.
ونبّه إلى أهمية إنجاح الحوار الشامل الذي سيعقد في القاهرة الشهر القادم، بمشاركة كل الفصائل لمناقشة الملفات السياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
بدورها، أبدت الفصائل ترحيبها بإيجابية حركة حماس في تعاطيها مع اتفاق المصالحة، مباركة هذا الاتفاق وتقف من خلفه.
كما عبّرت الفصائل عن جهوزيتها التامة لإنجاح الحوار الشامل في القاهرة الذي سيعقد في 21/11/2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى