أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

النظام السوري يجدد القصف على ريف إدلب.. والمعارضة توقع خسائر في صفوفه

جددت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، عمليات القصف الجوي والمدفعي على ريف إدلب الجنوبي، فيما أعلنت المعارضة المسلحة مقتل وجرح عناصر من النظام، بقصف على مواقع له بريف حماة الشمالي، وسط أنباء عن استقدام تعزيزات جديدة للنظام إلى محور التمانعة.

وقالت مصادر محلية، إن طيران النظام الحربي شنّ، اليوم الأحد، عدة غارات بصواريخ شديدة الانفجار طاولت مناطق في محيط بلدات كفرسجنة، والتح، وجرجناز، ومعرتحرمة، والشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي الشرقي. وتزامن ذلك مع قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ من قوات النظام على محور التح، وجرجناز، والدير شرقي، ما أسفر عن أضرار مادّية في ممتلكات المدنيين.

في المقابل، أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” في بيان لها، مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، من جراء استهداف موقع لهم في محور تل هواش، بريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر من فصيل “جيش العزة” في تصريحات صحفية، أنه تم رصد استقدام قوات النظام السوري لمزيد من التعزيزات العسكرية إلى محور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وخصوصاً إلى محور تل ترعي المقابل للتمانعة، شرق الطريق الدولي.

وأضاف المصدر أن التعزيزات تضم آليات عسكرية مدرعة ومجنزرات وآليات هندسية، ويتزامن استقدامها مع تعزيز النظام للنقاط التي سيطر عليها في محور تل ترعي شرق خان شيخون.

وكانت قوات النظام قد بسطت سيطرتها أخيراً على مدينة خان شيخون، وكامل ريف حماة الشمالي، بعد وصولها إلى الطريق الدولي من المحور الشمالي لمدينة خان شيخون.

وتشنّ قوات النظام، بدعم روسي منذ نهاية نيسان الماضي، عملية عسكرية ضد ريفي حماة وإدلب تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة عقب تهجير سكانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى