أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

كوشنر يحاول توجيه الإعلام العربي لدعم “صفقة القرن”

قال موقع “لوبلوغ” الأمريكي، إن جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعمل على جمع بيانات عن الإعلام العربي، وتغطيته لخطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط، ومحاولة دفعه إلى تأييد التحرك الأمريكي.

وبحسب ما كتب الصحفي مايكل ويلنر، فإن كوشنر وجه وكالات حكومية أمريكية لجمع بيانات من أجل تصنيف وسائل الإعلام العربية، بناء على تغطيتها لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وتابع الموقع بأن “كوشنر وعصابته” يعملون على دفع جهود إدارة ترامب الرامية إلى فرض اتفاق استسلام على الفلسطينيين، بدلا من حل القضايا الرئيسية.

وأضاف أن جهود كوشنر في هذا السياق تقول على تقييم المتابعة العامة للأخبار في كل بلد في المنطقة، ودراسة وسائل إعلامية محددة، وتقييم حيادية كل منها في تصويرها لسياسة الولايات المتحدة.

ووجد الفريق أن الشباب الفلسطيني على سبيل المثال يقرأ الأخبار على الهواتف المحمولة، خصوصا أثناء الانتظار على طوابير الحواجز الإسرائيلية، دون الاكتراث إلى أن إسرائيل تحرم الفلسطينيين من وسائل الاتصال الحديثة.

وأضاف التقرير أن ثلاثة من المسؤولين في مشروع كوشنر، قالوا إن فريق كوشنر يريد فهم ما يحرك الشارع العربي، لكي يتمكن من استهدافه بدقة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى