أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، العدوان الإسرائيلي السافر والغاشم على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت حماس في بيان اليوم الأحد “إننا ندين العدوان السافر والغاشم على لبنان، عبر الاختراق المتكرر من طائرات العدو الصهيوني لسماء لبنان، التي تقوم بعملياتٍ عدوانية متكررة فيه”.

ووصفت الحركة أن “سقوط طائرة الاستطلاع المفخخة في حيّ سكنيّ في الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي تسبب بانفجار كبير روّع الآمنين في الحي، هو فعل عدواني واستفزازي من العدو الصهيوني الغاصب، وانتهاك واضح لسيادة لبنان”.

كما أكدت وقوفها إلى جانب لبنان والمقاومة ضد أي اعتداء من الكيان الصهيوني.

وأكّد المسؤول الإعلامي في حزب الله محمد عفيف إن الحزب سيرد بشكل قاس عند الخامسة من عصر اليوم في كلمة الأمين العام للحزب حسن نصر الله في بلدة العين، وذلك بعد ساعات من عدوان إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال عفيف في تصريح صحفي إن الحزب لم يسقط أيّ طائرة، مشيرا إلى أن الطائرة الأولى سقطت من دون أن تُحدث أضرارًا، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

ووصف المسؤول الإعلامي في حزب الله ما حصل بـ”الانفجار الحقيقي”.

وأوضح “أن طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها”.

وقال الجيش اللبناني في بيان صدر عنه: “بتاريخ 25-08-2019 الساعة 2.30، وأثناء خرق طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض –حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار إقتصرت على الماديات”.

وأضاف الجيش: على الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الاجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبيل منتصف الليلة الماضية، وبشكل دراماتيكي عن مهاجمة طائراته المقاتلة لأهداف قال إنها إيرانية جنوبي العاصمة السورية دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى