أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يفرج عن حارس الأقصى وفتى ويمدد توقيف فتاتين

أخلت شرطة الاحتلال في مركز القشلة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، مساء الخميس، سبيل حارس المسجد الأقصى بدر الرجبي، بدون شروط، ومددت توقيف فتاتين ليوم غد الجمعة.
وذكر المحامي بكر جبارين أن الشرطة الاسرائيلية مددت توقيف الفتاتين مدلين عيسى وشفاء أبو غالية ليوم غد الجمعة، بعد التحقيق معهما لساعات طويلة.
واوضح ان الشرطة وجهت ضدهما تهمة القيام بتصرف من شأنه الاخلال بالنظام العام، ومضايقة عمل الشرطة، وتم نقلهما مساء اليوم إلى سجن الرملة.
وتعرضت الفتاة شفاء أبو غالية (١٧ عاما) للدفع والاعتقال بالقوة اليوم من ساحات المسجد الأقصى.
وكانت اعتقلت الفتاة مدلين ابو عيسى و٣ أطفال من محيط مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك.
فيما اخلت شرطة الاحتلال سبيل الفتى حبيب عمر ابو شوشة(١٤ عاما)، بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة ١٥ يوما، والتوقيع على كفالة مالية قيمتها ٧ آلاف شيكل، والمثول للتحقيق في حال الاستدعاء.
وكان الفتى حبيب تعرض للاعتداء والدفع من قبل عناصر شرطة الاحتلال اليوم قبل اعتقاله، لدى محاولته الدفاع عن الفتاة مدلين عيسى خلال اعتقالها.
وأصيب الفتى حبيب برضوض في ظهره ووجهه، جراء اعتداء شرطة الاحتلال عليه خلال اعتقاله.
وكان الحارس بدر الرجبي اعتقل اليوم من مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، خلال اعتقال الفتاتين والأطفال والفتى حبيب أبو شوشة.
في السياق، اعتقلت شرطة الاحتلال مساء اليوم الحارس ايهاب ابو غزالة ونجليه القاصرين أحمد وأمجد، بتهمة القاء الحجارة على مستوطنين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
وافاد شهود عيان ان الشرطة اعتقلت الحارس ايهاب ونجليه بعد مداهمة منزله في البلدة القديمة وتفتيشه، واقتادتهم إلى مركز شرطة صلاح الدين بالقدس للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى