أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةشؤون إسرائيلية

الحكومة الإسرائيلية تكشف عن خطتها لتسهيل الهجرة من غزة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الحكومة الإسرائيلية تبحث في اتخاذ إجراءات لتسهيل هجرة الفلسطينيين من قطاع غزة. “أملا في خفض حدة التوتر”.
وقالت الصحيفة في تقرير نقلا عن مصدر إسرائيلي مسؤول لم تسمه قوله، إن “إسرائيل سوف تمول عمليات هجرة الفلسطينيين من غزة، إذا كان لديهم دولة جديدة يذهبون إليها”.
وأضافت الصحيفة نقلا عن المصدر ذاته: ” إن سكان غزة يمكن أن يغادروا من المطارات الإسرائيلية، وقد تم طرح هذا الموضوع في اجتماعات مجلس الوزراء، ولكن لا توجد دولة ترغب في استقبالهم”.
وفي التفاصيل أضاف المصدر السياسي المسؤول: “إسرائيل مستعدة لفتح المعابر الحدودية من غزة، بل إنها مستعدة للسماح لسكان غزة بالخروج من منافذها طالما أن هناك دولًا ستستوعبهم، وسنجري ترتيبات لهذا الهدف تشمل النقل من مطارات في صحراء النقب إلى خارج البلاد”.
ولفت المسؤول الإسرائيلي إلى أنه “تم طرح هذه القضية عدة مرات على مجلس الوزراء، وبذلت محاولات مع دول معينة لإقناعها بقبول الفكرة لكنها لم تنجح”، مشيرا إلى أن 35 ألف فلسطيني غادروا قطاع غزة طواعية العام الماضي دون مساعدة إسرائيل.
“وتبقي إسرائيل منذ سنوات على الحدود مع قطاع غزة الذي تديره حماس مغلقة وفرضت حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على القطاع الساحلي، بحجة أنها بحاجة إلى منع الجماعات الإرهابية من تهريب الأسلحة”. بحسب يديعوت.
ولفتت الصحيفة إلى أن “التوترات بين إسرائيل وقطاع غزة تستمر في أعقاب الضربات الصاروخية على إسرائيل والهجمات الانتقامية فضلاً عن عدة محاولات تسلل مسلحة من قطاع غزة”.
وأشارت الصحيفة إلى احتمال القيام بعملية عسكرية في غزة مستندة إلى تصريح نتنياهو الاثنين عن احتمال حدوث عملية عسكرية جديدة في غزة، وقال: “نحن نستعد لحملة واسعة النطاق، ومن ناحية أخرى، أنا لا أخفي هدفي المتمثل في الحفاظ على الهدوء والأمن على جبهة غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى