منتدى الإعلاميين يستعد لإطلاق مهرجان العودة للأفلام

منتدى الإعلاميين يستعد لإطلاق مهرجان العودة للأفلام

أعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين استكمال استعداداته لإطلاق مهرجان العودة الدولي للأفلام، والذي سيتم الإعلان عنه يوم الخميس المقبل في مدينة غزة.
وعقدت اللجنة التحضيرية للمهرجان عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار انجاز التجهيزات للإعلان عنه، كما أنجزت اللجنة الإعلامية بعض المطبوعات والإصدارات ذات العلاقة بالمهرجان المرتقب.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية إبراهيم مسلم: “إن المهرجان يسعى لترسيخ دور الفن في تعزيز صمود شعبنا وحلمه بالعودة والحرية، من خلال إبراز الأفكار الفنية الإبداعية في مجال الأفلام الوثائقية والروائية الملتزمة بالقيم الوطنية والمهنية”.
وأضاف في تصريح صحفي أن “الهدف من المهرجان تسليط الضوء على النضال السلمي للشعب الفلسطيني والمتمثل في مسيرات العودة وكسر الحصار، وفضح جرائم الاحتلال وتوثيق نضال الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الحساسة”.
وأوضح مسلم أن المهرجان يهدف لدعم صناع الأفلام من المؤسسات والمخرجين المحترفين والهواة، وتعزيز دور الشباب في مسيرة النضال الوطني من بوابة العمل الوثائقي.
ومن المتوقع الإعلان عن تفاصيل مسابقات المهرجان وجوائزها وشروط المشاركة فيها في مؤتمر إعلامي نخبوي صباح الخميس المقبل بحضور إعلاميين وشركات إنتاج إعلامية ونخب مجتمعية من قطاع غزة.