أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أم الفحم: لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية ترفض تدريس قانون القومية العنصري في مدراسها

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، في أم الفحم، رفضها طلب تدريس قانون القومية ضمن منهاج المدنيات في مدارس المدينة.
ودعت اللجنة المحلية في بيان حصل “موطني 48” على نسخة عنه، مديري المدارس ومعلمي المدنيات والطلاب برفض موقف الوزير ورفض تدريس القانون العنصري من أساسه، وقالت: “لا بل نطالب بتدريس الموقف الوطني الثابت والجامع لشعبنا”.
وأكدت في بيانها أن “هذا الطلب المستهجن من قبل الوزير بإضافة قانون القومية الى كتب المدنيات لن يلاقي التجاوب من قبل المعلمين العرب والذين نكن لهم كل احترام وثقة كبيرة ونثمن دورهم في تعميق النقد لدى الطلبة وتعميق التربية للهوية”.
وطالب لجنة أولياء أمور محلية اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب باتخاذ موقف قطري موحد فيما يخص هذا الموضوع. وكما وطالبت لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية باتخاذ مواقف حازمة وثابتة بالموضوع.
وأضافت: “نجدد هذه الدعوة لكافة افراد مجتمعنا بأخذ زمام المبادرة وأن لا نقف مكتوفي الايدي ننتظر إحداث تغييرات في السياسات الحكومية. كل شخص في مكانة المعلم والمدير والأهالي والطلبة واقسام التربية في السلطات المحلية والمجتمع المدني والأحزاب والحركات السياسية، مطالبون برفض هذا المخطط والتصدي له”.
وقالت أيضا: “إن إقامة منتدى معلمي المدنيات العرب قبل أربع سنوات ساهم في رفع الوعي لدى المعلمين العرب لدورهم الحاسم في مواجهة زيادة المضامين الصهيونية وتطوير ونشر مواد بديلة من قبل المنتدى. ندعو جميع المعلمين للانتظام في منتديات مهنية حسب مواضيع والمبادرة لطرح المشاكل المتعلقة بمواضيع التدريس المختلفة”.
وختمت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية بيانها بالقول: “ونحن على اعتاب افتتاح السنة الدراسية الوشيكة نتمنى لكافة طلابنا نهاية اجازة سعيدة ومثمرة وعاماً دراسياً ملؤه النجاح والتميز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى