أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

دعوات لتصعيد الحراك الشعبي في الضفة والقدس

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم السبت، أبناء الشعب الفلسطيني للعمل بكل الطاقات والإمكانات لتصعيد المقاومة الشعبية في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 وناشدت القوى في بيانها،  أبناء الشعب الفلسطيني كافة للمشاركة في الفعاليات التي تبدأ يوم الثلاثاء الموافق السادس من الشهر الجاري، بخطوات ميدانية شعبية لمنع منتجات الاحتلال من دخول مناطق الضفة بالإرادة الشعبية، داعية للتجمع في فعالية رمزية أمام معبر بيتونيا.

 وشهد الأسبوع الماضي اجتماعا بمشاركة الفعاليات واللجان والمؤسسات ونشطاء المقاومة الشعبية والقوى السياسية ضمن برنامج وطني متصاعد، دعوا خلاله لتسليم رسالة للوكلاء للامتناع عن إدخال منتجات الاحتلال لأسواق الضفة، وذلك عبر التجمع أمام معبر بيتونيا الساعة 12:00 ظهرا.

وفي السياق دعت شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى لفعالية نصرة الأسيرات والأسرى وإسنادا لنضالهم المشروع، خصوصا المضربين عن الطعام، وذلك يوم الأربعاء 7/8 الساعة 4:30 على دوار المنارة بمدينة رام الله.

 كما سيشهد يوم الجمعة القادم تصعيدا ميدانيا على نقاط الاحتكاك الأسبوعي مع الاحتلال في بلعين، ونعلين، وجبل الريسان، وكذلك تأدية صلاة الجمعة في وادي الحمص في صور باهر، رفضا لمشاريع الاحتلال، وخطط البناء الاستيطاني، ومصادرة الأراضي فيها، وتمسكا بالبناء والبقاء رغم أنف الاحتلال والإدارة الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى