أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تواصل فعاليات مسيرات العودة بغزة في “جمعة لاجئي لبنان”

وسط ما يعانيه قطاع غزة المحاصر من معاناة متعددة، تواصل مسيرات العودة الشعبية فعاليتها في الجمعة الثامنة والستين، رفضا للإجراءات كافة التي تساهم في تفاقم معاناة اللاجئ الفلسطيني في أماكن وجوده كافة.

لعبة مكشوفة

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار على اليوم، جمعة “لاجئي لبنان”، وذلك “دعما لصمود اللاجئين الفلسطينيين ونضالهم السلمي العادل ضد القرارات والإجراءات المجحفة بحقهم”.

وأوضحت في بيان لها، أن قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان بشأن رخصة العمل، “يمس مباشرة بوجود أبناء شعبنا اللاجئ في مخيمات لبنان”، مشددة على أن “شعبنا في لبنان لن يساوم على حقه في العودة، بمخيم لجوء في لبنان الشقيق”.

وطالبت الهيئة، الرئيس اللبناني ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب والقوى الوطنية اللبنانية، بـ”التدخل لرفع الظلم عن ضيوف لبنان حتى العودة”.

وحول تهديدات الاحتلال المتواصلة لغزة بشن عدوان جديد، أكدت الهيئة أن “تهديدات العدو لا تخيفنا، كما أن محاولة الدفع بغزة إلى أتون العملية الانتخابية لعبة مكشوفة وخاسرة، لن يجني من ورائها قادة الاحتلال إلا خيبة الأمل”، منوهة إلى أن الشعب الفلسطيني “بمقاومته وصموده قادر على خلط الأوراق وإفشال مخططات الاحتلال الخبيثة”.

ودعت الهيئة الوطنية، الشعب الفلسطيني إلى النفير للمشاركة في فعاليات جمعة اليوم من مسيرات العودة، في ساحات الاعتصام الخمس شرق قطاع غزة.

وأدى قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة التي انطلقت في 30 آذار/مارس 2018، تزامنا مع ذكرى “يوم الأرض”، بحسب إحصائية صادرة عن وزارة الصحة، إلى استشهاد 306 وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى