أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

أفرجت عنها السلطة أول أمس.. المخابرات الاسرائيلية تستدعي آلاء بشير للمقابلة

استدعت المخابرات الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، المعلمة آلاء بشير للمقابلة اليوم الأربعاء، والتي أفرج عنها أول أمس من سجون السلطة الفلسطينية.

وقال محامي بشير في تغريدة له عبر “فيسبوك”: “الاحتلال يتصل بعائلة المحررة من سجون السلطة الفلسطينية ألاء بشير ويستدعيها لمقابلة مخابرات الاحتلال غدا، إنشاء الله تكون مسهلة وترجع بالسلامة”.

وكان جهاز الأمن الوقائي في السلطة، أفرج عن المعتقلة السياسية آلاء بشير، من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بكفالة مالية 6 آلاف دينار أردني، بعد اعتقال دام نحو 40 يوما.

وقال المحامي ظافر صعايدة: إن “الأمن الوقائي” أفرج عن المعتقلة بشير (23 عامًا)، بعد صدور قرار عن محكمة صلح قلقيلية.

وأوضح صعايدة أن محكمة الصلح قررت الإفراج عن بشير بكفالة مالية قيمتها 3 آلاف دينار أردني، عن كل ملف اتُّهمت به، بما مجموعه 6 آلاف دينار.

واعتقل “الأمن الوقائي” بشير بتهمة “إثارة النعرات الطائفية والمذهبية”، في 9 أيار/ مايو الماضي، من داخل مسجد عثمان بن عفان بقرية “جينصافوط” في قلقيلية، أثناء تحضيرها دروس تحفيظ القرآن خلال رمضان، وأفرج عنها في 11 حزيران/ يونيو الماضي، بعد قرار من المحكمة بإخلاء سبيلها بكفالة مالية تبلغ 2000 دينار، وكفالة نقدية تبلغ 200 دينار، إلا أنه أعاد اعتقالها بعد يومين من الإفراج عنه أثناء ذهابها لاستلام أماناتها من مركز شرطة قلقيلية.

وخاضت بشير إضرابًا عن الطعام في سجون أمن السلطة بقلقيلية، قبل أن تُنقَل إلى أحد السجون التابعة للأمن الوقائي في جنين؛ تنديدًا باعتقالها والتمديد لها.

وكان فريق الدفاع عنها قد صرّح، في بيان له في وقت سابق، أنه تمكن من حضور أولى جلسات التحقيق بصعوبة كبيرة، بعد منعه في بادئ الأمر، في 12 مايو، حيث نفت فيها المعتقلة آلاء أي صلة أو علاقة لها بالتهمة التي يُحقَّق معها بشأنها، وهي “إثارة النعرات العنصرية”.!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى