الاحتلال يعتقل 19 مواطنا في انحاء الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا في انحاء الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، 19 مواطنا فلسطينيا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 19 مواطنا فلسطينيا، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وذكر ناشطون فلسطينيون، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين فلسطينيين من مخيم الجلزون شمال رام الله (شمال القدس المحتلة)، واثنين آخرين من بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، ومواطنا من مخيم العين غرب نابلس (شمالا)، واثنين آخرين من بلدة قباطية جنوب جنين (شمالا).

وقالت مصادر فلسطينية: إن “قوات الاحتلال اعتقلت المسن محمد طاهر جبر (75 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة جيوس جنوب طولكرم (شمالا)، رغم أنه مصاب بمرض عضال في منطقة اللسان، ويتغذى عن طريق السوائل، ووضعه الصحي خطير”.

وفي الخليل (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين فلسطينيين، بعد مداهمة منازلهم في المدينة، وبلدات الشيوخ، وبيت أمر، ودورا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين قصي نزار عديلي، وعبد الله واصف دويكات، من بلدة بيتا جنوب نابلس، أثناء مرورهما على حاجز زعترة القريب، فيما اقتحمت قوة إسرائيلية بلدة عورتا (شرقا)، وقرية دير أبو ضعيف شرق جنين، وشرعت بتفتيش مركبات المواطنين الفلسطينيين.

وميدانيا، أصيب عشرات المقدسيين بينهم مسعف، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في العيسوية بالقدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف، ومنعتها من نقل الإصابات إلى المستشفى، ما أدى لإصابة مسعف بعيار معدني مغلف بالمطاط في بطنه.