أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةعرب ودولي

الإندبندنت البريطانية: كوريا الشمالية تتهم ترامب بإشعال فتيل الحرب وتبدي استعداها لحسم المعركة

موطني 48

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعا حول التطورات في ملف كوريا الشمالية بعنوان “كوريا الشمالية تقول إن ترامب أشعل فتيل الحرب وهي مستعدة للمعركة الحاسمة”.

وفي مقال للصحيفة الذي أعدته ألكساندرا ويلتز مراسلة الصحيفة في العاصمة الامريكية واشنطن أكّدت فيه أن العديد من الساسة الامريكيين وأعضاء الكونغرس قد انتقدوا الرئيس دونالد ترامب مرارا وعلنا بسبب تصريحاته وتشبيهاته البلاغية المعادية لكوريا الشمالية.

وأضافت أن وزير خارجية كوريا الشمالية اتهم ترامب بإشعال فتيل الحرب مع بلاده، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستدفع “ثمن عدوانها بالنار والجحيم”.

وأكدت الإندبندنت أن التوتر تصاعد بين واشنطن وبيونغ يانغ خلال الأشهر الأخيرة، إذ عانت الإدارة الأمريكية التي شكلها ترامب في احتواء طموحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وسعيه لتطوير ترسانته من الأسلحة وقدراته النووية والصاروخية.

وقد اعتاد ترامب اعتاد السخرية من الزعيم الكوري الشمالي حتى أنه أطلق عليه لقب “الرجل الصاروخ” في عدة خطابات وهو ما دفع عددا من أعضاء الكونغرس إلى انتقاد ترامب وتصريحاته البلاغية الساخرة.

وختمت الصحيفة بقولها إن بوب كورك عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري الذي يمثله ترامب انتقده الأسبوع الماضي لهذا السبب بالتحديد، قائلا إن تصريحاته الساخرة من أمم أخرى قد “تضع الولايات المتحدة والعالم بأسره على طريق حرب عالمية ثالثة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى