أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

بطلب أمريكي… السلطة تفرج عن رجل أعمال بالخليل شارك بورشة البحرين

أفرجت السلطة الفلسطينية، أمس السبت، عن رجل الأعمال صلاح أبو ميالة من الخليل، بعد أن تم اعتقاله لساعات، إثر مشاركته بورشة البحرين.
وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، عبر موقعها الالكتروني، أن اعتقال أبو ميالة تم أثناء عودته إلى الضفة بعد مشاركته بورشة البحرين، لكنه لم يلبث ساعات حتى أفرجت عنه الأجهزة الأمنية بعد خطاب أرسلته السفارة الأمريكية وحمل صيغة تهديد.
عائلة أبو ميالة، قالت إنها ابنهم قام بتسليم نفسه استجابة لطلب عائلي، ولم تقم السلطة باعتقاله أصلًا، مضيفة “استهجنا مشاركته منذ اللحظات الأولى، وطالبناه بالمغادرة فورًا والعودة للخليل واستجاب لطلبنا، وتواصلنا مع الجهات المختصة ولم ننتظر توجيهًا إزاء واجبنا الوطني”.
في السياق ذاته، هنأ المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات، أبو ميالة بالإفراج عنه، بالقول: “إننا سعداء بإطلاق سراح أبو ميالة ونتطلع لمواصلة الحديث مع كل من حضر ورشة البحرين وكل من يريد مستقبل أفضل للفلسطينيين”.
وذكرت مصادر محلية، أن الأجهزة الأمنية حاصرت منزل أشرف الجعبري وهو مشارك فلسطيني آخر في ورشة البحرين، في محاولة لاعتقاله على إثر قضية اعتداء على شرطي قبل سنة، لكنه أفلت من الاعتقال بالهرب إلى مستوطنة قريبة، قبل أن تتمكن الأجهزة من اعتقاله، ثم انسحبت من المكان مصادرة عدد من الوثائق والكاميرات المحيطة بمنزله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى