أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الفلسطينيون يواصلون فعاليات الغضب رفضًا لورشة البحرين

تتواصل لليوم الثاني تواليا، المسيرات والوقفات الاحتجاجية في محافظات الوطن كافة ومخيمات اللاجئين في الشتات وعدد من دول العالم؛ رفضا لما يسمى “صفقة القرن”، والورشة الأميركية في البحرين، المقررة اليوم الثلاثاء وغدا.

بيت لحم
شهدت مدينة بيت لحم -اليوم الثلاثاء- مسيرة حاشدة ضد صفقة القرن والورشة الأميركية في البحرين التي تنطلق أعمالها اليوم.

بدوره قال الناشط الحقوقي فريد الأطرش: نرفض كل المؤامرات ضد شعبنا، وحقوقنا ليست للبيع ولا للمساومة، والتاريخ سيحاسب كل المتخاذلين والمتآمرين.

إضراب شامل يعم قطاع غزة
وعمّ الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، مختلف مرافق الحياة في قطاع غزة؛ رفضا لـ”ورشة البحرين”، حيث أغلقت المحال التجارية أبوابها إضافة إلى تعطيل عمل البنوك بقرار من سلطة النقد، كما علّقت معظم الجامعات دوامها الإداري والأكاديمي، وأغلقت المحاكم أبوابها أيضا.

كما دعت القوى الوطنية جماهير شعبنا في القطاع للمشاركة الواسعة في المسيرة المركزية التي ستنطلق من أمام الباب الغربي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في مدينة غزة وصولاً إلى مبنى الأمم المتحدة غربا غدًا الأربعاء، في تمام الساعة 11 صباحا.


الخليل

كما نظمت وقفة احتجاجية في مدينة الخليل ومسيرة في بلدة دورا، اليوم الثلاثاء؛ رفضا لما يسمى صفقة القرن والورشة الاقتصادية، التي دعت لها الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور ممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والأهلية في المحافظة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها محافظ الخليل جبرين البكري، وطافت شوارع دورا يافطاتٍ كتب عليها “فلسطين ليست للبيع. السلام الاقتصادي تكريس للاحتلال فلتسقط صفقة القرن. صفقة القرن صفقة الذل والعار”، وغيرها من الشعارات الرافضة للصفقة.

وأكدوا خلال المسيرة، أن صفقة القرن لن تمر، وأن أي حل سياسي للقضية الفلسطينية يتم فقط عبر إنهاء الاحتلال وكل مظاهره للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وضمان تنفيذ حق العودة للاجئين من جميع أصقاع العالم.

وفي الوقفة التي نظمتها هيئة التنسيق الوطني للقوى السياسية في محافظة الخليل على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، رفع المشاركون، أعلام فلسطين ويافطات رافضة لصفقة القرن وورشة المنامة الاقتصادية.


نابلس

وشارك آلاف المواطنين، اليوم الثلاثاء، في مسيرة حاشدة؛تعبيرا عن رفضهم لـ”صفقة القرن” و”ورشة البحرين”، دعت لها فصائل منظمة التحرير وفعاليات المحافظة، على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس.

التعليم العالي تنظم وقفة احتجاجية

ونظم موظفو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة في مدينة رام الله، رفضا لـ”ورشة البحرين”.

وأكد الوزير محمود أبو مويس رفض الورشة، وعدّها امتدادا لما تسمى “صفقة القرن”، المرفوضة قلباً وقالباً من كل وطني وشريف.

وفي السياق ذاته، نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم، أمام مقر الوزارة برام الله، وقفة احتجاجية؛ رفضا لما يسمى بصفقة القرن، ومؤتمر البحرين.

وقال الناطق باسم الوزارة صادق الخضور: إن “صفقة العار لن تمر، ولن نقايض حقوقنا لا بالمال ولا بالمشاريع، ونجدد اليوم في هذه الوقفة البيعة لفلسطين، وللثوابت الوطنية”.

أريحا
كما واصلت جماهير محافظة أريحا والأغوار لليوم الثاني على التوالي مسيرات التنديد والاحتجاج على الورشة الأميركية في المنامة، معبرة عن رفضها المطلق والقاطع لصفقة القرن وورشة المنامة ولكل الحلول التصفوية التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية.

وتوافد المئات من مختلف مناطق محافظة أريحا والأغوار وسط مدينة اريحا للتعبير عن احتجاجهم ورفضهم لما يحاك في ورشة المنامة من تآمر على القضية الفلسطينية.

اعتصام في نيويورك رفضا لــ”صفقة القرن” و”ورشة البحرين”

العشرات من الفلسطينيين وأبناء الجالية العربية في الولايات المتحدة الأميركية شاركوا في اعتصام بحي بروكلين بمدينة نيويورك للتنديد بسياسة الادارة الاميركية ضد شعبنا وعزمها إعلان ما تسمى “صفقة القرن”، رافعين رايات باللغتين العربية والانجليزية تنديدا بالمشروع الاميركي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية .

وأكد متحدثون خلال الاعتصام أهمية مشاركة أبناء شعبنا في الشتات في الفعاليات والمظاهرات الرافضة لصفقة القرن وورشة البحرين، وتحديدا الفعاليات التي تنظم في الولايات الاميركية لدفع صناع القرار للتراجع عن سياساتهم ضد شعبنا الفلسطيني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى