أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حملة دهم واعتقالات تطال 9 مواطنين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 9 مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، اليوم، بأن قواته اعتقلت 9 فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات ثلاثة شبان من بلدة جماعين جنوب نابلس (شمال القدس المحتلة)، وآخر من مخيم العزة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم (جنوبا)، وفلسطيني من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله (شمالا)، وشابين من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، الذي شهد مواجهات بين سكانه وقوات الاحتلال.

وداهمت قوة للاحتلال الاحتلال كذلك، منزلًا وفتشه في “حي كفر سابا” داخل مدينة قلقيلية (شمالا)، فيما انتشر جنوده على مدخل بلدة عزون الشمالي.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين المحاذي لمدينة جنين (شمالا)، ما أدى لاندلاع مواجهات بيت سكان المخيم وقوات الاحتلال.

وفي ذاق السياق، سلمت قوات الاحتلال النائب بالمجلس التشريعي عن حركة حماس نايف الرجوب، والأسير المحرر فادي إبراهيم شاهين، بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال، بعد مداهمة منزليهما في مدينة دورا جنوب غرب الخليل (جنوبا)، كما سلمت الشاب صالح عمر الرفاعي، من قرية كفر عين شمال غرب رام الله، بلاغاً لمرجعة مخابراتها.

كما قررت قوات الاحتلال إغلاق حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، ابتداء من الساعة السابعة من صباح اليوم، حتى السادسة من مساء غد الأربعاء، دون معرفة الأسباب، ما اضطر المسافرين الفلسطينيين إلى سلوك طرق بديلة وطويلة أثناء السفر إلى وسط وجنوب الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى