أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

عائلة فلسطينية تتبرأ من أحد أبنائها لمشاركته في مؤتمر البحرين

أعلنت عائلة مساد في جنين شمال الضفة الغربية الليلة الماضية براءتها من شخص من العائلة أعلن مشاركته في ورشة البحرين ضمن الوفد الإسرائيلي.

وأصدرت العائلة بيانا شديدة اللهجة أوضحت فيه أن المدعو محمد عارف مساد والذي ينحدر من بلدة برقين غرب جنين هو مطرود من البلدة منذ عشرين عاما على خلفية الاشتباه به في التعامل مع الاحتلال.

وأضافت أن “مساد لا يمثل أي فلسطيني في تصرفاته”، معلنة رفضها لمؤتمر البحرين ومن يشارك به ومن يمس الثوابت الفلسطينية.

وقالت في بيانها “نحن عموم عائلة مساد في الوطن والخارج نعلن عشائريا وقانونيا براءتنا المطلقة من المدعو محمد عارف مساد من برقين الهارب من البلدة منذ عشرين عام لخروجه عن الصف الوطني وتقاليد وأعراف وأخلاق العائلة التي لها تاريخ مشرف في الانتماء والعطاء والنضال وقدمت الكثير من الشهداء والمناضلين عبر سنين النضال”.

وأكدت أن العائلة لا ترابطها أي نوع من العلاقة او التواصل معه منذ اكثر من عشرين عام كونه منبوذ ومطرود من العائلة لخروجه عن الصف الوطني وأن أي تصرف أو أي فعل يصدر منه لا يمثل العائلة نهائيا انما يمثل نفسه فقط.

وشددت على أن  ما يصدر من المدعو محمد عارف مساد هو عمل مدان ومرفوض ولا يمثل الا نفسه وان العائلة بريئة منه الى يوم الدين ومن كل الذين يريدون حضور مؤتمرات مشبوهة لا تمثل الشعب الفلسطيني.

كما أعلنت كافة الفعاليات في بلدة برقين براءتها من هذا الشخص الذي يعيش تحت حماية الاحتلال في أراضي 48 منذ طرده من البلدة قبل عشرين عاما.

وكان عدد من أسماء غير معروفة ومطرودة من الضفة الغربية أعلنوا مشاركتهم في ورشة البحرين ما أثار استهجان حول طبيعة هذه المشاركات. 

ويعقد مؤتمر المنامة الاقتصادي، في 25 و26 يونيو/حزيران الجاري، ومن المقرر أن تكشف إدارة الرئيس دونالد ترمب خلال المؤتمر عن الشق الاقتصادي من خطة سلام صاغها صهره جاريد كوشنر، ويرفضها الفلسطينيون الذين يتوقعون أن تكون مقترحاتها منحازة بشكل كبير لصالح “إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى