أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

يوسف: الاحتلال منع وفد حماس بالضفة من المشاركة بحوارات القاهرة

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حسن يوسف: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت وفدًا يمثل الحركة بالضفة الغربية من السفر للقاهرة، للمشاركة في مباحثات المصالحة.
وصرّح يوسف اليوم الاثنين، بأن الجانب المصري أبلغ حماس، بالموقف الإسرائيلي الرافض بشكل قطعي السماح لأعضاء الوفد من المشاركة في حوار المصالحة.
ونقلت “قدس برس” عن النائب يوسف، أن القرار الإسرائيلي يندرج في إطار محاولات الاحتلال لإفشال جهود المصالحة، وإن الحركة شكلت وفدًا لإعطاء رسائل طمأنة وتأكيد لعناصرها أن الملفات التي تخصها ستكون على طاولة الحوار.
وأكد يوسف أن منع الاحتلال “لن يؤثر على مسار الحوار في القاهرة”، مبينًا أن “وفد حماس يمثل الجميع في كافة مواقع حركة حماس، ويعبر عن مواقفها، وهناك تواصل في كافة المراحل”.
وكان وفد من حركة “حماس” برئاسة قائدها في قطاع غزة يحيى السنوار، على رأس تسعة من قيادي الحركة قد غادر اليوم القطاع متوجهًا إلى العاصمة المصرية للمشاركة في حوارات المصالحة.
ومن المقرر أن تعقد حركتا “فتح” و”حماس” غدًا الثلاثاء جلسة مباحثات من أجل الاتفاق على ما سيتم تطبيقه في المرحلة المقبلة، بعد حل حركة “حماس” اللجنة الإدارية وتمكين حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة تطبيقًا لتفاهمات القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى