أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تظاهرة حاشدة قبالة مركز شرطة شفاعمرو ضد العنف والجريمة

على خلفية تفشي أعمال العنف وجرائم القتل في طمرة وشفاعمرو والمنطقة، نظمت تظاهرة حاشدة قبالة مركز الشرطة في مدينة شفاعمرو، تنديدا بآفة العنف والجريمة وضد تقاعسها في مكافحة هذه الظاهرة التي باتت تهدد مجتمعا بأكمله.
وأعرب المشاركون في التظاهرة عن غضبهم واستنكارهم العارمين إزاء تفشي العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها. والتي كان آخر ضحاياها وسام جودات ياسين بعد تعرضه لجريمة إطلاق نار قرب محله التجاري.
ورفع المتظاهرون لافتات عديدة تنديدا بالعنف والجريمة وتقاعس الشرطة، حيث كتب على بعض منها “نريد أن نعيش بأمان”، “على هذه الأرض ما يستحق الحياة”، “نطالب الشرطة بالكشف عن منفذي الجرائم وتقديمهم للقضاء”.
وأطلق المتظاهرون صرخات وهتافات مطالبة الشرطة بالقيام بدورها في مكافحة العنف والجريمة وجمع السلاح غير المرخص في المجتمع العربي.
وقال رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب، كلمة خلال التظاهرة، جاء فيها “مجتمعنا العربي غير عنيف، لقد عرفنا بالأخلاق وتوجد فئة صغيرة وضعيفة وهي عصابات تعمل لصالح الحكومة العنصرية، وقد آن الأوان لأن نقف وقفة شعب واحد لمواجهة هذا الإجرام”.
وتطرقت عضو اللجنة الشعبية والناشطة، هيام ذياب، خلال كلمتها بالقول “يجب علينا أن ننتقد ذاتنا كمجتمع وأهل، ولكن أرى بعد تجربة طويلة بأن السبب الأول والأخير هو تقاعس الشرطة وذلك بإثبات أبحاث كثيرة، هذا الجهاز الذي من المفترض أن يوفر لنا الحماية نفسه يقوم بتشغيل عصابات الإجرام”.
ونوهت “نحن نعيش في فترة عصيبة، مع الأسف لا أشعر اليوم بأن أبنائي يعيشون بأمان، وأنا شخصيا لا أشعر بالأمان عندما أسير في الشارع، وعلى هذا الأساس حضرت للتظاهر كي أحاول بناء مستقبل آمن لأولادي حتى يستطيعوا السير في الشارع دون شعورهم بالخوف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى