أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

غزة تعتزم تشكيل هيئة وطنية لمواجهة “صفقة القرن”

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، أن الكل الوطني بصدد تشكيل “الهيئة الوطنية العليا لمواجهة صفقة القرن”، تضم كلا من: غزة والضفة والشتات وقوى إسلامية وعربية ومن احرار العالم”.

وقال البردويل خلال الندوة الحوارية التي تنظمها وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي  بعنوان “آليات مجابهة صفقة القرن، اليوم الثلاثاء، “علينا ان لا نصاب بالرعب من أن صفقة القرن أمر محتوم وسيمر علينا لا محالة”.

وأكد القيادي الفلسطيني، أن “شعبنا ذو أراده قوية، ويتميز من بين كل الشعوب بقوة الوعي والقدرة على المقاومة والبحث عن الحرية”.
 
ودعا البردويل، كل الفصائل إلى بذل الجهد وتفعيل المقاومة على اعلى مستوى.

وشدد على ضرورة  الغاء أوسلو التي تعطي العدو الحق في الوجود على أرض فلسطين، “ووقف التنسيق الأمني الذي هو جزء من عملية صفقة القرن (..) لا بد ان تشطب من تاريخنا لأنها بقعة سوداء”.

وقال: “المطلوب حاليا مواجهة التطبيع، هذه الآفة التي تنخر في جسد الأمة الإسلامية والعربية، وتعزيز المقاومة الشعبية والمسيرات لا بد ان تكرس ويضاف لها ابعاد أخرى ولا بد ان تصل للضفة الغربية”.

ودعا إلى التخلص من حملات المقاطعة الموسمية وتنظيمها بحيث تكون منظمة ومدروسة ومركزة، “لا بد ان توضع الطاقات الفلسطينية في الداخل والخارج لكشف زيف رواية العدو وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى