أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

في يوم الأسير.. 587 أسيرا محكوما بالمؤبد ينتظرون “وفاء الأحرار 2”

قال  الباحث رياض الأشقر؛ الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات، إن 587 أسيرا في سجون الاحتلال يقضون أحكام بالسجن المؤبد مدى الحياة ينتظرون أن يرضخ الاحتلال لتنفيذ صفقة “وفاء أحرار” ثانية، مقابل ما تملكه المقاومة من أوراق قوة.

وأضاف الأشقر في تصريح صحفي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم السابع عشر من نيسان،  بأن أعداد الأسرى المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت خلال انتفاضة القدس التي اندلعت قبل 3 سنوات ونصف، حيث اعتقل الاحتلال العشرات ممن نفذوا عمليات طعن وإطلاق نار أدت لمقتل إسرائيليين لتصل أعدادهم إلى (587) أسيرا، منهم 46 أسيرا هم عمداء الأسرى وأمضى أقلهم 20 عاماً خلف القضبان.

وأشار إلى أن مئات الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد، ورغم أحكامهم الخيالية، إلا أن الأمل يحدوهم باستمرار بتمكن المقاومة من إتمام صفقة تبادل تضع حدًّا لاستنزاف أعمارهم خلف القضبان.

وبين الأشقر أن حكم المؤبد هو حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال ب 99 عاما (مؤبد عسكري)، ويفرضه الاحتلال على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل “إسرائيليين”، وكذلك على المسئولين عن توجيه العمليات التي أدت إلى قتل اسرائيليين سواء كانوا جنودا أو مستوطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى