أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الرابع في معركة الكرامة “2”

يواصل الأسرى في السجون الإسرائيلية إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، حيث وصل عدد المضربين أكثر من 400 بعد انضمام العديد من الأسرى للإضراب أمس، وذلك بعد فشل المفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون الإسرائيلية، ووصولها إلى طريق مسدود بسبب تعنت الاحتلال ورفضه مطالب الأسرى المشروعة.
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، إن إدارة سجون الاحتلال بدأت أمس بنقل الأسرى المضربين من سجني “النقب” و”ريمون” إلى سجون أخرى وإلى الزنازين.
وأضاف أنه من المتوقع أن ينضم أسرى جدد اليوم إلى رفاقهم الأسرى المضربين، فيما ينضم عدد أكبر يوم السابع عشر من الشهر الجاري، وفي الأول من أيار المقبل يصبح الانضمام مفتوحا لأي أسير، متوقعا أن تصعد سلطات الاحتلال من إجراءاتها بحق الأسرى المضربين خلال الأيام القادمة، خاصة اتباع أسلوب التغذية القسرية بحقهم.
بدوره أكد مكتب إعلام الأسرى أن وحدة كيتر ونحشون القمعية اقتحمت أمس قسم 21 داخل سجن النقب للمرة الثانية خلال اليوم، وأجرت تفتيشات استفزازية للأسرى.
وشهدت بعض المدن الفلسطينية يوم أمس، وقفات حاشدة لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال، حيث شارك فيها العديد من الأهالي والشخصيات الوطنية والفصائلية ونواب في المجلس التشريعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى